رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

ضوابط ولوائح جديدة توضح حق الدولة وحق المستثمر

12 مايو 2019

فى إطار المتابعة لتطوير المناطق الحرة والبنية الأساسية بها وتجهيزها وفقاً لأحدث النظم العالمية للمساهمة فى تيسير منظومة العمل داخلها واختصار الوقت بما ييسر عمل المستثمرين، تفقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أعمال التطوير النهائية بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر.

وقالت نصر، إن أعمال ميكنة المناطق الحرة تتم وفق أعلى النظم والمعايير العالمية، فى إطار التسهيل على المستثمرين، من خلال تقديم كل خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة، بما يوفر الكثير من الوقت والجهد وسرعة إنهاء الإجراءات بشكل غير مسبوق، مشيرة إلى أنه يتم ميكنة إجراءات العمل على كل المناطق الحرة الحالية، حيث يهدف نظام الميكنة إلى ربط قواعد بيانات المشروع الواحد بين إدارات المنطقة المختلفة، وإحكام الرقابة على المشروعات لمنع أى محاولة للتهريب تكون ناتجة عن تكرار بيانات رسائل الصادر والوارد.

وأكدت الوزيرة، أنه تم وضع ضوابط ولوائح جديدة توضح حق الدولة وحق المستثمر، إضافة إلي نموذج موحد وتحديث لكل العقود، وإنشاء فرع لمركز خدمات المستثمرين داخل المنطقة العامة الحرة بمدينة نصر للتسهيل علي المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة جديدة فى المحافظات من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وزيادة الصادرات والإنتاجية.

وأشاد اللواء محمود شعراوى، بكافة أعمال التطوير التى تقوم بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي داخل المنطقة الحرة أو فى المنطقة المحيطة بها.

ووجه شعراوى، مسئولى محافظة القاهرة بالانتهاء من كافة الأعمال المكلفين بها خارج المنطقة الحرة والقيام بكافة التجهيزات المطلوبة فى المواعيد والتوقيتات المتفق عليها.

رابط دائم :

أضف تعليق