رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

إنجاز 97% من استمارات كارت الفلاح فى البحيرة

عقدت قيادات الزراعة بالبحيرة، اليوم، الاجتماع الشهري بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية، برئاسة المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة.
 
وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة التواصل مع مسؤولي الطب البيطري بالإدارات حتى يتم الوصول إلى العدد الفعلي المحصن من الثروة الحيوانية من قبل الحملة.
 
وأشار إلى أن هناك لجان تحصن حاليا والمطلوب هو التدقيق في البيانات، ويتم التنسيق بين الإدارات الزراعية وإدارات الطب البيطري بالمراكز، لتكون البيانات المرسلة إلى الوزارة دقيقة وموحدة، كما يجب على مسؤولي كافة مواقع الإدارات الزراعية، نشر المعلومات الخاصة بزراعة الأرز حتى يستفيد منها المزارعون.
 
ووجه بضرورة إزالة أي حالة تعد فورا على الأرض الزراعية مع اتخاذ الإجراءات القانونية، لافتا إلى أن أي أرض متعدى عليها لم يتم زراعتها يتم تحرير محاضر لها فورا.
 
وأوضح المهندس ناجي السيد حسن مدير عام الزراعة، أنه سيجرى زراعة 186 ألف فدان أرز، بزيادة 80 ألفا عن العام الماضي، ويتم توزيع النسبة بين المزارعين حسب المساحة الموزعة على المراكز وتكون الأولوية لصغار المزارعين، وبخصوص القطن سيكون هذا العام إكثار بمراكز المحمودية وحوش عيسى وأبو حمص ودمنهور وسيتم عمل ندوات إرشادية لتعريف المزارع بأهمية القطن الإكثار.
 
وقال المهندس شاهين فؤاد محمد مدير إدارة المعلومات، إنه جرى الانتهاء من نسبة 97% من كارت الفلاح وباقي 3% فقط، ويجب العمل على إنهاء تلك النسبة حتى نصل للهدف المنشود وهو 100% ويوجد في مركز كفر الدوار 7000 استمارة مطلوب الانتهاء منها، كما يجب توقيع المزارع على الكشوف.
 

رابط دائم :

أضف تعليق