رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

رئيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكي: إنشاء أول مصنع وطنى لـ«أعلاف الأسماك» البحرية فى مصر

تعتزم شركة قناة السويس للاستزراع السمكي إنشاء مصنع لأعلاف الأسماك البحرية التي تصل أسعارها المستوردة لأكثر من 20 ألف جنيه للطن، بجودة عالمية، تخضع لكل اشتراطات اختبارات الجودة القائمة دوليا، طبقا لخطة تم البدء فيها فعليا. وأكد اللواء مجدي عبد السميع، رئيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكي، أن الشركة حصلت بالفعل على الأرض التي سيقام عليها المشروع وتم الانتهاء من إجراءات تقنينها في المنطقة الصناعية في القنطرة شرق.

وأوضح اللواء مجدي عبد السميع أنه تم إجراء مناقصة عالمية لإنشاء المشروع، ولم نرض بالأسعار التي تم طرحها للمناقصة فأعدنا إجراءها، ورست على شركة ألمانية ذات سمعة عالمية وسنتعاقد معها قريبا.

وحول الجدول الزمني لإنشاء المشروع، أفاد بأن الشركة الألمانية ذكرت أنها ستنشئ المصنع خلال عام من تاريخ التعاقد، وقد ضغطنا عليها للانتهاء منه خلال 10 أشهر فقط، موضحا أن مثل هذا النوع من الأعمال يجب أن يتم عبر دراسات، وبالمناسبة فمصنع العلف في أي بلد قد يستغرق تأسيسه 3 سنوات، لأنه يشمل منشآت مدنية تحت الأرض تصل إلى 12 مترا، وفوق الأرض حوالي 36 متر.

وأوضح أن خطة مصنع الأعلاف البحرية تشمل إنشاء 3 خطوط إنتاج، على أن يتم البدء بخط إنتاج واحد كبداية ثم نستكمل التركيبات في بقية خطوط الإنتاج، ويستهدف خط الإنتاج الأول تغطية إنتاج المشروع بواقع 50 ألف طن، وما زاد عن إنتاجنا سيتجه للسوق المحلي، لذا فخط الإنتاج الثاني والثالث المزمع إنشاءهما في مصنعنا سيتوقف على مدى احتياجنا واحتياج السوق المحلي لهما ودراسة السوق. 

.

 

رابط دائم :

أضف تعليق