رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

سحر نصر توقع مع وزير الزراعة البلغارى بروتوكولات تعاون في 14 مجالاً

1 فبراير 2019

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورومين بورودزانوف وزير الزراعة البلغارى، على بروتوكول الدورة الأولى للجنة المشتركة والمتضمن عدداً من مجالات التعاون بين البلدين وأهمها: الاستثمار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة، والجمارك، والزراعة، وسلامة الغذاء، والري، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والتعدين، والسياحة، والشباب والرياضة، والصحة والدواء.

جاء ذلك خلال الدورة الأولى للجنة الوزارية المشتركة المصرية البلغارية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، صباح اليوم، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن الجانب المصرى، ورومين بورودزانوف، وزير الزراعة والأغذية والغابات عن الجانب البلغارى، وذلك بالعاصمة البلغارية "صوفيا".

ونص البروتوكول على تعزيز الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الفرص الاستثمارية، وتشجيع فرص الاستثمار في القطاعات التي تتمتع فيها الدولتان بمزايا تنافسية، والتعاون فى مجال ريادة الاعمال وتشجيع الابتكار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوسيع الصادرات المصرية إلى بلغاريا، وتبادل الوفود التجارية، والتعاون فى تنظيم منتديات الأعمال والرى والموارد المائية، وتشجيع السائحين فى بلغاريا على زيارة مصر، وزيادة التعاون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والصحة والرياضة وتعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.

ووقعت الوزيرة، مع وزير الزراعة البلغارى، مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الزراعة، والتى تضمنت زيادة التعاون فى مجال التكنولوجيا الزراعية.

وعقدت الوزيرة، لقاء مع وزير الزراعة البلغارى، حيث بحث الجانبان تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وتبادل الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال المصريين والبلغاريين، وتشكيل مجلس استثمارى مصري بلغاري لتطوير العلاقات الاستثمارية.

رابط دائم :

أضف تعليق