رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

وصول عبارة نهرية جديدة للعمل بمرسى معديات الأهالي بمدينة الأقصر

23 يناير 2019

أعلن صلاح المندوه المتحدث الإعلامي لمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، وصول عبارة نهرية جديدة للعمل بمرسى معديات الأهالي بمدينة الأقصر.

جاء ذلك، بناء على حرص محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لدعم وتيسير حركة نقل المواطنين بين البر الغربي والبر الشرقي بمدينة الأقصر، وذلك بعد ورود بعض الشكاوى من المواطنين بحدوث أعطال ووجود بعض الكثافات بالمعديات بمناسبة الموسم السياحي، وتفضيل العديد من المواطنين استقلال المعديات النهرية.

وأوضح "المندوه"، أن محافظ الأقصر، وجه باتخاذ بعض الإجراءات لتقليل الكثافات وتيسير حركة نقل المواطنين بين شرق وغرب النيل والقضاء على مشكلات المعديات للتخفيف والتسهيل على المواطنين، ورفع مستوى حركة النقل النهري بين البر الغربي والبر الشرقي، بما يتناسب مع الموسم السياحي المبشر في الأقصر، موضحا أنه تم التنسيق مع محافظة قنا لاستقدام العبارة الجديدة بمواصفات فنية عالية وتشغيلها بكامل طاقتها.

وأضاف، أن العبارة النهرية الجديدة "دندرة1" قادمة من محافظة قنا بطول 25 متراً وعرض 15 متراً، وحمولة 75 طنا، وسعة 300 راكب، وسيتم تشغيلها لنقل الأفراد فقط، مع الالتزام بكل القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.

رابط دائم :

أضف تعليق