رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

وزير الرى يتلقى تقريرًا حول جهود الوزارة فى مجال تنفيذ منظومة التشغيل الذاتى

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن إنجازات وجهود الوزارة في مجال تنفيذ منظومة التشغيل الذاتي من خلال معدات الوزارة بالإدارات العامة للري وإدارات الصيانة الوقائية بالمحافظات خلال عام 2018.

وأكد التقرير أنه تم تنفيذ العديد من الأعمال، منهاالانتهاء من إحلال وتجديد وصيانة 68 بدالة و77 بوابة تحكم و34 كوبري خرسانة وكوبري مشاة، فضلا عن 70 صاولة حجز حشائش وعمل عمرات وصيانة لـ52 معدة تشغيل، علاوة على ذلك تم صيانة 171 محطة خلط وسيط وبئر جوفي، وتضمنت الأعمال أيضا تنفيذ عدد 32500 قرار إزالة للتعديات على منافع الترع.

وتأتي منظومة التشغيل الذاتي داخل أجهزة الوزارة، اتساقا مع توجه الدولة نحو ترشيد النفقات وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، وكذلك توفير آليات تتعامل مع إدارة الأزمات والطوارئ وتحسين الخدمات التي تؤديها الوزارة للمواطنين وكافة القطاعات المستخدمة للمياه.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل أول وزارة الموارد المائية والري، أنه تم وضع خطة للتشغيل الذاتي بكافة أجهزة الوزارة لتحقيق استراتيجية الدولة لترشيد النفقات، وكذا التعامل الفوري مع الأزمات التي قد تطرأ على شبكات الترع والمصارف ومرافق الري والصرف بمعدات وإمكانات الوزارة البشرية المؤهلة لذلك وبما يضمن حسن سير وإدارة هذا المرفق الحيوي.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبدالعاطي بجهود أجهزة الوزارة في تحقيق رؤية وخطة الدولة لترشيد النفقات في أعمال الصيانة والتطهيرات وإحلال وتجديد منشآت الري والصرف وتنفيذ خطط الأعمال العاجلة ذات الأولوية من خلال منظومة التشغيل الذاتي، والتي تمثل خط دفاع أول أمام الطوارئ والأزمات التي يمكن أن تتعرض لها مرافق الري والصرف وشبكات الترع والمصارف، ودعا وزير الري جميع أجهزة الوزارة والعاملين بها ببذل المزيد من الجهد مع بداية العام الجديد.

رابط دائم :

أضف تعليق