رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

محرز: قروض البنوك فى الاستثمار الحيوانى بلغت 2.9 مليار جنيه

17 نوفمبر 2018

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن استثمارات البنوك أتاحت قروضًا ميسرة وأحدثت نقلة كبيرة في الاستثمار الحيواني بلغت 2.9 مليار جنيه في العام الماضي.

وأشارت إلى، أنه جرى ترخيص 12 ألف مزرعة، مشددة على ضرورة الالتزام بالتحصينات اللازمة في توقيتاتها المحددة لمنع الأمراض وسهولة نقل الأطباء البيطريين والأمصال حيث بلغت نسبة التحصينات 8%.  

جاء ذلك، خلال افتتاح مشروع "وفرة" للإنتاج الحيواني بقرية الشعراوي بمركز أبوالمطامير في البحيرة، التابع لبنك الطعام، اليوم، بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ومعز الشهدي، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام. 

ووجهت نائب وزير الزراعة، الشكر لبنك الطعام لتوفيره فرص عمل وتطويره الإنتاج الحيواني، مؤكدة أن المشروع نموذج يمكن تكراره في مناطق عديدة بنطاق الجمهورية بفكر تنافسي شريف لعمل منتج جيد بتكلفة أقل.

ولفتت إلى، أن أهمية المشروع تتمثل في زيادة الإنتاج الحيواني، بما يحقق تحسين دخل الأسر الريفية والحد من استيراد اللحوم الحمراء، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الألبان ومشتقاتها. 

و ثمن المحافظ جهود مشروعات بنك الطعام المصري ومجموعة بنوك الخير والمؤسسات الخيرية التابعة له في رفع المعاناة، عن كاهل الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل وتوفير البروتين الآمن ومنتجات الألبان، وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال مشروعاته المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد معز الشهدي، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصري والعضو المنتدب، أن الاستثمار ضمان للاستمرار، مؤكدًا أن البنك أنشأ مزارع وفرة للإنتاج الحيواني و التي تقع في مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، على مساحة 20 فدانًا في نوفمبر 2016، وذلك بالاستعانة بإحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة منتجات الألبان في مصر والشرق الأوسط ولديها الخبرات والكوادر الفنية في مجال مزارع الألبان، وذلك وفقًا لبروتوكول تعاون بينهما.

وأضاف، أنه تم تجهيز المزرعة بأحدث المعدات والنظم والسلالات الحيوانية الحلابة، بمقر (ألماني وهولندي وفرنسي)، وذلك بطاقة 600 رأس حلاب في نهاية عام 2016، لإنتاج 20 طن ألبان يوميًا مخطط زيادتها إلى 1200 رأس حلاب نهاية عام 2018، لإنتاج 40 طن لبن يوميًا، بالإضافة إلى مزرعة تسمين تهدف لتسمين 2000 عجل سنويًا، 1000 عجل في كل دورة مدتها 6 أشهر نوفمبر 2018.

وأشار إلى أن المشروع يوفر أكثر من 100 فرصة عمل للشباب في مختلف أقسام المزارع، وحرص البنك على أن يتضمن مشروع وفرة مركز تدريب ملحق بالمزرعة لتدريب العملين في مجال الإنتاج الحيواني.

رابط دائم :

أضف تعليق