رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

مناقشة التحديات المائية في مصر خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

10 اكتوبر 2018

 تقوم وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع شركائها الدوليين بتنظيم أول أسبوع للمياه في القاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر بالقاهرة.

يتناول المؤتمر جميع القضايا المتعلقة بالمياه، كما يناقش المؤتمر التحديات التى تمر بها المنطقة، بالاضافة الى تعزيز الوعي بالمياه النظيفة واتخاذ إجراءات صارمة نحو الإدارة المتكاملة للموارد المائية والحفاظ على تلك الثروة مع الحفاظ على التنمية المستدامة.

وقالت "أيمون لي"، مسئول بأحد الجهات المشاركة بالمؤتمر، اليوم الأربعاء، إن الحصول على المياه النظيفة حق مشروع لكل انسان وضروري من أجل الحفاظ على سلامة حياة الفرد.

وأضافت إن المشاركة في هذا الحدث الكبير يؤكد أهمية توفير حلول مستدامة لكل إنسان وتوفير مياه نظيفة حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان.

وسيستعرض مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه مخاوف مصر بشأن ندرة المياه بسبب المشاكل البيئية الناجمة عن تغير المناخ وارتفاع مستوى سطح البحر. كما سيتضمن الحدث العديد من ورش العمل التي ستناقش موضوعات هامة مثل: البيئة، وإدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، وندرة المياه وتحديات الصرف الصحي.

رابط دائم :

أضف تعليق