رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

تحصيل 10% من قيمة استبدال الأراضى الاستثمارية بالوادى الجديد لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة

10 اكتوبر 2018

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تحصيل قيمة 10% من الرسوم الخاصة باستبدال الأراضي الاستثمارية غير الصالحة للزراعة بأراض أخرى بديلة صالحة للزراعة وفق طلبات بعض المستثمرين بالمحافظة، وذلك لصالح صندوق رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تنمية موارد الصندوق وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم. 

ووافق المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - على مد البرنامج الزمني لبعض المشروعات الاستثمارية كفرصة إضافية لها وتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة عن بعض المشروعات المتعثرة وتغيير النشاط التجاري لبعض المشروعات، موضحا أن قرار المد يأتي بهدف ضمان عدم توقف هذه المشروعات وإعطائها فرصة يمكن من خلالها متابعة نشاطها، منوها بمنح كافة التسهيلات القانونية للمستثمرين الجادين بما يعمل على فتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

ومن ناحية أخرى، قرر محافظ الوادي الجديد، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة، تحويل أنظمة الري الخاصة بالأراضي التابعة لصندوق استصلاح الأراضي، وخاصة القريبة من المناطق السكنية إلى ري حديث، وتوفير قروض ميسرة للمزارعين للبدء في التحول من أنظمة الري القديمة إلى أنظمة ري حديثة.

وأوضح أنه تم منح مهلة للمزارعين 3 أشهر لتوفيق أوضاعهم وإنذارهم في حالة عدم الالتزام بذلك القرار تمهيدا لسحب الأراضي منهم، مطالبا بحصر الأراضي التابعة للصندوق والتأكد من العقود القديمة وتحرير عقود جديدة على أن يتم تجديد تلك العقود كل 3 سنوات طبقا للزيادة القانونية المقررة.

وشدد على ضرورة تطبيق قانون الري الحديث، وتحرير محاضر وتجريم عدم رفع مخلفات النخيل، وتنظيف مزارع النخيل وتشكيل لجنة من الزراعة والبحوث الزراعية لتحديد "المقنن المائي"، وهي كمية من الأمتار المكعبة اللازمة لري فدان من أي محصول، بهدف الحفاظ على المياه الجوفية بالمحافظة.

رابط دائم :

أضف تعليق