رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 22 مايو 2019

أستراليا تمنع بيع أكبر شركة إنتاج حيواني فيها إلى مستثمرين لأسباب تتعلق بالأمن القومي

19 نوفمبر 2015

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس، أن السلطات الأسترالية تعهدت بمنع المستثمرين الأجانب من الاستحواذ على أكبر شركة إنتاج حيواني في أستراليا، لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وبحسب هيئة الإذاعة الأسترالية (أيه.بي.سي)، فإن وزير الخزانة الأسترالي سكوت موريسون، قال "الحكومة الاتحادية ستوقف بيع شركة "كيدمان أند كو"، التي تمتلك مزرعة إنتاج حيواني تضم حوالي 185 ألف رأس ماشية وتغطي أكثر من 100 ألف كيلومتر مربع، إذا كان المشترون أجانب.

يذكر أن هناك شركتين صينيتين من بين أصحاب العروض ذات الحظ الوفير في الفوز بالصفقة، وقال موريسون إن، "مساحة الأرض التي نتكلم عنها تمثل حوالي 3ر1% من أراضي أستراليا وحوالي 6ر2% من الأراضي الزراعية في البلاد".

وأضاف "نحن نرحب بالاستثمار الأجنبي، لكن كوزير للخزانة سأعمل دائما على ضمان أن يكون هذا الاستثمار يخدم المصلحة الوطنية لأستراليا".

ويقال إن قيمة العروض المقدمة لشراء المزرعة زادت عن 350 مليون دولار أسترالي (250 مليون دولار أمريكي).

وأشار التقرير الإعلامي إلى أن أراضي المزرعة تضم محطة "آنا كريك" الموجودة داخل منطقة ووميرا لاختبار الأسلحة الخاصة بالقوات الأسترالية في وسط البلاد.

يذكر أن شركات أجنبية اشترت مزارع إنتاج حيواني كبيرة أخرى في أستراليا حيث اشترى المستثمر الصيني شينجفا ما مزرعتين للانتاج الحيواني في تموز/يوليو الماضي مقابل 47 مليون دولار أسترالي.

رابط دائم :

أضف تعليق