رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

وزير التجارة يبحث مع ممثلي المفوضية الأوروبية مستقبل العلاقات الاقتصادية المشتركة

24 اغسطس 2018

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن مصر والاتحاد الأوروبى يرتبطان بعلاقات اقتصادية إستراتيجية يدعمهما تاريخ طويل من العلاقات السياسية المتميزة، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية فى مصر على تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين فى مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة خاصة وأن الاتحاد الأوروبى يعد أحد الداعمين الرئيسيين لمصر إقليمياً ودولياً.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع ساندرا دى ويل القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، حيث تناول اللقاء الإعداد لزيارة المفوض الأوروبى للزراعة فيل هوجان الشهر المقبل للقاهرة والتي تستهدف استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتشريعات الأوروبية فى مجال الصحة والصحة النباتية للصادرات الزراعية للأسواق الأوروبية.

حضر اللقاء الدكتورة ماجدة شاهين مستشار وزير التجارة والصناعة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى وهشام سليم ممثل الشئون التجارية بالاتحاد الأوروبى.

ولفت الوزير، إلى أهمية تعزيز التعاون الاستثمارى المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى والهادف للتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، لافتاً إلى أن مصر تمتلك فرصاً إستثمارية واعدة فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية باعتبارها محور تجارى هام لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وأكد نصار، على أهمية الاستفادة من العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والاتحاد الأوروبي في صورة مشروعات اقتصادية وتجارية ملموسة تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي لمصر وللاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر شريك تجارى لمصر وأكبر مستثمر بالسوق المصري.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي بهدف زيادة الاستثمارات الاوروبية في مصر بما يسهم في اندماج سلاسل الإنتاج بين الجانبين والوصول الى معدلات تجارة أكثر توازنا واستدامة.

رابط دائم :

أضف تعليق