رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

"وزير الزراعة" و"محافظ المنيا" يفتتحان موسم جنى القطن و المحصول خمسة اضعاف العام الماضى

11 اغسطس 2018

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ المنيا عصام البديوي، اليوم السبت ،موسم جني القطن ،بالمحافظة ، في أحد الحقول على مساحة 25 فدانا بحوض ناشد بقرية معصرة حجاج بمركز بني مزار ، من إجمالي 586 فدانا بالمركز .

وقال وزير الزراعة- خلال افتتاح موسم الجني - إن هناك توجهات من رئاسة الجمهورية بدعم ومساندة الفلاح المصري خاصة في زراعة محصول القطن ، مؤكدا أن محصول هذا العام يبشر بالخير بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها وزارة الزراعة .

وأضاف أن المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية وصلت إلى 336 ألف فدان بزيادة قدرها 110 آلاف فدان عن العام الماضي أي بنسبة 50%، موضحا أن سعر قطن الإكثار 2500 جنيه للقنطار، بالإضافة إلى 100 جنيه علاوة في حالة التوريد قبل تاريخ 15 أكتوبر.

وشدد الوزير على أهمية التسويق ، موضحا أن هناك بروتوكول تم توقيعه بين الوزارة وإحدى شركات المحالج بالمنيا لتسويق إنتاج المنيا ، معربا عن سعادته بمضاعفة المحصول في المنيا خمس مرات عن السنوات السابقة .

من جانبه، قال محافظ المنيا، إن مركز بني مزار يعد الأول في إنتاج القطن والمساحة المنزرعة على مستوى المحافظة ، حيث تصل المساحة المنزرعة بالمحافظة 1623 فدانا ..موضحا أن اليوم هو بداية انطلاق زراعة القطن العام المقبل بمساحات أكبر ، وهناك محاولات جادة لإعادة القطن لمكانته السابقة بفضل جهود الوزارة والإرشاد الزراعي ، ونستهدف زيادة المساحة بما يتناسب مع السوق والتصدير .

وأضاف أن إقبال المزارع على زراعة القطن مرهون بتسويقه جيدا ووجود سعر عادل ،حيث أنه من المحاصيل الاستراتيجية ثلاثية الأغراض والتي تستخدم في صناعة الملابس والزيوت والأعلاف .

رابط دائم :

أضف تعليق