رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

محافظ الشرقية يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للتنمية المحلية

30 يوليو 2018

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، عن مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي، بعنوان"التنمية المحلية واللامركزية فى مصر .. الإطار العام والخطوات المستقبلية والتجارب الإقليمية"، والذي تنظمه وزارة التنمية المحلية.
 
وقال محافظ الشرقية، اليوم، إن المؤتمر سيشارك فيه عدد من الوزارء والمحافظين، وأعضاء مجلس النواب، وممثلين عن السلك الدبلوماسى العربى والأجنبى، وذلك فى إطار جهود الدولة للإسراع بالتنمية المحلية، وتطبيق اللامركزية، والاستفادة من أهم التجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال، ومبادرة وزارة التنمية المحلية بتبنى استراتيجية بناء الجسور.
 
يذكر، أن المؤتمر يُعقد في إطار برنامج الإدارة العامة والإصلاح بالتنمية المحلية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، من خلال اتحاد البلديات الهولندية الدولية (VNG)، والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA)، وبحضور ومشاركة عدد من الخبراء من الدول التى طبقت نموذجاً للامركزية بينها تونس والأردن، للتعرف على الخبرات الإقليمية وتجاربها فى هذا الشأن والدروس المستفادة.
 
ويستعرض المؤتمر، التجربة التونسية في اللامركزية والمشاركة الشعبية في عملية التنمية، بحضور الدكتور مختار همامي، رئيس عملية دعم اللامركزية بوزارة الشئون المحلية والبيئة بدولة تونس، كما يتناول المؤتمر عرضا للتجربة الأردنية في اللامركزية وتطبيق معايير الحوكمة بحضور الدكتورعلي خاوالدة، سكرتير عام مساعد وزارة الشئون السياسية والبرلمانية بالمملكة الأردنية.
 
ويستعرض المؤتمر أيضا، التجربة المصرية في تحقيق اللامركزية ورؤية 2020 بمشاركة الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، والدكتور خالد زكريا، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

رابط دائم :

أضف تعليق