رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

بالمستندات.. ننشر شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين لـ8 فئات بدءاً من 1أغسطس

30 يوليو 2018

حدد القرار الوزاري الصادر صباح اليوم الإثنين، من وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بدءا من 1 أغسطس المقبل، الفئات المستحقة حتى نهاية أكتوبر.

واستعرض القرار الأوراق الرسمية المطلوبة من مكاتب التموين، بشأن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وهي كما كالاتى:

* صورة من بطاقة الرقم القومي.

* شهادة دخل أو بحث اجتماعي، مخصص للباعة الجائلين والسائقون والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية دون عمل.

* صورة من شهادة ميلاد الطفل بشرط أن يكون من مواليد الفرتة من 1 يناير 2006 إلى 31 ديسمبر 2015.

تضمن القرار إضافة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وطبقا لدخل الاسرة ووفقا للمستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقُصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوافاة الوالدين.

وتضمن القرار أيضًا العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنين والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون، ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالوا من غير عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

ويشمل أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بدخل شهري حد أقصى 2000 جنيه وأيضا أصحاب معاشات الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بدخل شهري حد أقصى 2500 جنيه شهريًا، على أن تبدء مكاتب التموين بتلقي الطلبات وفقا لهذه المحددات.

وسيتم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تمويني من المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على بطاقتهم السارية المفعول حتى تاريخه ليس بها أخطاء مرفق بها الأوراق التى تم ذكرها.

نص القرار
نص القرار
نص القرار

رابط دائم :

أضف تعليق