رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

110 علماء من 30 دولة يجتمعون فى الصين لإعداد تقرير عن التغيرات المناخية فى المحيطات

25 يوليو 2018

بدأت اللجنة الحكومية الدولية للتغيرات المناخية كتابة مسودة تقريرها الخاص حول المحيطات والغطاء الجليدي في ضوء التغيرات المناخية.
 
وقال كو باريت نائب رئيس اللجنة وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة لتقييم البحوث العلمية المتعلقة بالتغير المناخي، في تصريح له اليوم الأربعاء -" إن ما يزيد على 110 من العلماء من 30 دولة ومنطقة يتواجدون حاليا في مدينة "لانتشو" بمقاطعة "قانسو" شمال غربي الصين، لإعداد تقرير حول التغير المناخي في المحيطات والغطاء الجليدي حول العالم، حيث سيتم تطوير وتنقيح مسودة التقرير من خلال التعاطي مع ما يزيد على 12 ألف تعليق للخبراء.
 
وأضاف باريت إن التقرير سيكون جاهزاً في سبتمبر من العام المقبل، وسيركز على تأثيرات التغير المناخي على المحيطات والمناطق المتجمدة، حيث إنهما الأكثر تأثرا بالنظام المناخي.
 
من جهته، قال ديبرا روبيرتس الرئيس المشارك لمجموعة البحث باللجنة الحكومية الدولية للتغيرات المناخية "إن أغلب المناطق المتطورة في العالم والتي يسكنها أكثر من نصف سكان العالم، تقع في حدود 60 كيلومترا من الشريط الساحلي، لذا هناك قلق كبير بشأن المحيطات والغطاء الجليدي في ضوء المناخ المتغير".
 
ومن المقرر بالإضافة إلى التقرير الخاص حول المحيطات والغطاء الجليدي، إصدار تقريرين آخرين حول مراقبة انبعاثات غازات الإحتباس الحرارى والتصحر.

رابط دائم :

أضف تعليق