رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

"الشريف": 4 نواب فقط رفضوا بيان الحكومة.. ولجنة الرد تشيد بالإدارة الرشيدة لـ" السيسى" فى ملف سد النهضة

أعلن السيد الشريف وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، أن 4 نواب فقط هم من رفضوا برنامج الحكومة داخل اللجنة.

وأشار أثناء استعراض تقرير اللجنة في شأن بيان الحكومة، إلى أن النواب الرافضين هم ضياء الدين داوود، حيث رفض بيان الحكومة جملة وتفصيلا.

وأوضح أن النائب السيد عبد العال، رفض برنامج الحكومة، مع توجيه الشكر للجنة وجهودها في الدراسة، كما رفض البرنامج أيضا النائبين إيهاب منصور، ومحمد بدراوي.

ووجه الشريف، التحية للقوات المسلحة والشرطة المصرية، على دورهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

كما أعلن السيد الشريف وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج الحكومة، والذى عرضه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الاسبوع قبل الماضى على المجلس بعنوان "مصر تنطلق" موافقة لجنته على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022)، مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو 2018.

وأضاف "الشريف" خلال عرضه تقرير اللجنة أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء "أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى".

ووجهت اللجنة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قاد الوطن لتحقيق نهضة تنموية شاملة تعم كافة ربوع البلاد، وإدارة رشيدة وواعية لملف سد النهضة وصولاً لتحقيق الأمن المائى للمواطن.

ودعا السيد الشريف وكيل مجلس النواب الأعضاء بالموافقة على برنامج الحكومة قائلاً خلال عرضه تقرير اللجنة الخاصة المشكله للرد على بيان الحكومة: ندعوا بالتوفيق والسداد للحكومة فى انجاز المهمه المكلفه بها تعمل وفق رؤية واضحة تراعى فيها وتحقق التوازن بين متطلبات الاصلاح الاقتصادى والحماية الاجتماعيه للمواطن المصرى .

وأضاف "الشريف " خلال كلمته فى الجلسة العامه اليوم الثلاثاء " نمنح الثقة للحكومة فيما يتعلق بتشكيلها أوبرنامجها المعروض على المجلس بتاريخ 3يوليو 2018 يود اللجنة التأكيد منح الثقه للحكومة صكاً على بياض، ولكن تظل الحكومة تحت رقابة وسمع بصر المجلس وفقا لدورة الرقابى والتشريعى"، وتوجه "الشريف" بالشكر لرئيس المجلس والنواب والأمين العام والعاملين بالمجلس.

رابط دائم :

أضف تعليق