رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

"معلومات الوزراء": لا صحة لتوقف حركة الملاحة بقناة السويس عقب تصادم 6 سفن

20 يوليو 2018

نفي مركز معلومات الوزراء ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن حدوث تصادم لـ 6 سفن في قناة السويس وهو ما تسبب في تعطيل المجرى الملاحي للقناة.

وتواصل المركز مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بصورة طبيعية ومنتظمة، مشيرةً إلى أن القناة تشهد عبور 102 سفينة خلال أول أمس الأربعاء وحتى امس الخميس، وأكدت أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

كما أعلنت الهيئة عبور 50 سفينة أول أمس الأربعاء من الاتجاهين بحمولات 3،5 ملايين طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 31 سفينة بينما بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 19 سفينة.

وأضافت الهيئة أن عدد السفن التي عبرت القناة أمس الخميس وصل إلى 52 سفينة من الاتجاهين، حيث عبرت 31 سفينة من الجنوب و21 سفينة من الشمال ليصل العدد الإجمالي خلال اليومين إلى 102 سفينة من الاتجاهين.

وناشدت الهيئة كافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعًا مستمرًا في الفترة الأخيرة.

رابط دائم :

أضف تعليق