رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

وزير الري ضيف حسن راتب في صالون المحور

3 يوليو 2018

فى أمسية من صالون المحور الثقافى تحت عنوان "فى حب مصر: المياه حياة بين الإرشاد والترشيد"، استضاف الدكتور حسن راتب، محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، ضيف الشرف بصالون المحور الثقافى، وأيضًا قيادات وزارة الري والشخصيات العامة، ونخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والمهتمين بالشأن العام.

وجاءت الأمسية الوطنية لتتناول قضية هامة، وهى "المياه حياة بين الإرشاد والترشيد" من خلال طرح منهج علمى لإدارة شئون المياه. وقام الدكتور حسن راتب بإهداء قلادة جامعة سيناء إلى وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى تقديرًا لمكانته العلمية ودوره فى مواجهة أزمة المياه باعتباره عالما من أبرز العلماء فى تلك القضية.

واستهل "راتب" كلمته بأن صالون المحور فى هذه الليلة يطرح قضية هامة بل هى قضية حياة لأن "الماء حياة"، قائلًا: "حينما ننظر إلى كتاب الله وهو يُحدد أهمية هذا العنصر الحيوى "وجعلنا من الماء كل شيء حى"، وهناك آية أخرى استوقفتنى "وكان عرشه على الماء"، وأن القرآن نزل مرة واحدة فى ليلة القدر ولكن التنزيل يختلف، فهناك نفحات ومعانٍ قرآنية تتنزل على من يختصهم الله بفهم معانى القرآن.

وأشار إلى قوله تعالى "وكان عرشه على الماء" يوضح لنا اننا نعيش على هذا العنصر الحيوى وهو المياه وأهميته كنعصر حياة للبشر ولباقى المخلوقات وأعرب راتب عن سعادته بتواجد عالم من العلماء وهو وزير الرى والموارد المائية د.محمد عبد العاطى وهو شخص مثقف وعالم ويتصدى الى العديد من التحديات فى فترة صعبة ، وارد الله ان يكون فى هذه الفترة الصعبة لمواجهة تحديات المياه. جاءت كلمة د. محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية بتوجيه الشكر فالى د. حسن راتب على دعوته الكريمة ومعربًا عن سعادته بالتواجد وسط هذه الكوكبة من العلماء والمهتمن بشأن المياه ومشيدًا بدور صالون المحورالثقافى والذى يديره د. حسن راتب فى اثراء الحركة الثقافية فى مصر والارتقاء بأهل وشعب مصر.

واضاف وزير الرى بأننى محظوظ بتواجد كوكبة من المتميزين معى بالوزارة ومنهم علماء الحاضر وعلى رأسهم د. خالد رئيس مجلس بحوث المياه ، وعلماء المستقبل ونخبة من الشباب المتميزين والمتواجدين معى بالصالون بالاضافة الى قيادات الوزارة ، والحمد لله نجحنا فى تواجد نخبة من العلماء والمتميزين من الحاضر والمستقبل ومن الرجال والسيدات فى منظومة عمل ناجحة بوزارة الرى والموارد المائية ومصر مليئة وغنية بالكفاءات والعقول ولديدنا صف اول وثانى فى وزارة الرى والموارد المائية .

وأكد وزير الرى والموارد المائية فى حديثه عن المياه ان خريطة مصر بها 95% صحراء وشريط مائى فى الدلتا ونهر النيل والذى يسير وسط صحراء ولذلك لابد من الاهتمام ومراعاة نهر النيل كمورد مائى وسط الصحراء .

رابط دائم :

أضف تعليق