رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 18 اغسطس 2018

الزراعة : لا أزمات فى توريد أو نقص الأسمدة بالجمعيات

30 يونيو 2018

كشف تقرير قطاع الخدمات الزراعية، اليوم السبت، عن توفير مليون طن أسمدة بمخازن الجمعيات الزراعية في محافظات الجمهورية منذ بداية الموسم الزراعي الصيفي.
 
وقال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، إن اللجنة التنسيقية للأسمدة تجتمع دوريًا مع الشركات المنتجة للأسمدة، لمراجعة حصصها الشهرية الموردة لوزارة الزراعة، والمتفق عليها منذ بداية الموسم الزراعي الصيفي، بناءً على تكليفات الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية.
 
وأضاف "الشناوي"، أن هناك لجانًا مشكلة لمتابعة شحن الأسمدة من بداية خروج المقررات من المصانع وحتى وصولها إلى الجمعيات، وتنفيذ قواعد توزيع الأسمدة الصيفية، من خلال لجان فنية ورقابية مشكلة لمتابعة عمليات التوزيع لمنع تسرب الأسمدة المدعمة، وعمل معاينات فعلية على أرض الواقع لمنح الأسمدة للفلاحين الذين يزرعون الأرض بالفعل، وليس لمجرد امتلاك الحيازة فقط.
 
وتابع رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أنه لا توجد أزمات في توريد أو نقص الأسمدة بالجمعيات الزراعية، مشيرًا إلى أن مديريات الزراعة على مستوى المحافظات، تواصل صرف الأسمدة الصيفية، وحل أي عوائق تواجه المزارعين، فضلًا عن المتابعة الدورية في توزيع الأسمدة الأزوتية، وضمان وصولها للمزارعين.​

رابط دائم :

أضف تعليق