رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 18 اغسطس 2018

​"الزراعة" تبحث تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية

28 يونيو 2018

بحث الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، وتفعيل دورها، باعتبارها واحدة من أهم اللجان بالوزارة والمرتبطة بعمليات استيراد وتصدير مواد الإكثار من التقاوي البذرية أو الشتلات أو العقل.
وقال وزير الزراعة، خلال ترأسه اجتماع لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، إنه يجري حاليًا إعداد مقترح لتطوير العمل باللجنة، بما يسهم في الحفاظ على الثروة الزراعية المصرية، كذلك سمعة مصر التصديرية من الحاصلات الزراعية المختلفة.
ورحب أعضاء اللجنة بحضور وزير الزراعة لاجتماع اللجنة، باعتبارها المرة الأولى التي يحضر فيها وزير للزراعة هذه الاجتماعات، لافتين إلى أن ذلك يدل على حرصه على دعم أنشطة اللجنة وتعميق دورها.
وفي سياق متصل، كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية للحجر الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة، عن طفرة في صادرات البطاطس المصرية، خلال الموسم الجاري، لافتةً إلى أن إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم حتى الآن من المحصول بلغ حوالي 731 ألفًا و474 طنًا.
وأوضح التقرير أن إجمالي ما تم تصديره من البطاطس إلى دولة روسيا بلغ حوالي 373 ألفًا و361 طنًا، ودول الاتحاد الأوروبي 171 ألفًا و895 طنًا، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من المحصول إلى الدول العربية حوالي 175 ألفًا و347 طنًا.

رابط دائم :

أضف تعليق