رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 18 اغسطس 2018

محرز : أسماك بحيرة العليقات صالحة للاستهلاك الأدمى

23 يونيو 2018

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة إن مشروع بحيرة عرب العليقات بمحافظة القليوبية سيكون من اول مشروعات الإنتاج السمكي التى تشهد تنفيذ منطقة سياحية قائمة على ضفاف البحيرة.

وأضافت "محرز، خلال المؤتمرالصحفى الذى عقد بالمحافظة اليوم  أن أجهزة وزارة الزراعة وهيئة الثروة السمكية سحبت عينات المياه والأسماك من البحيرة وثبت أنها صالحة للاستهلاك الأدمي ولا يوجد بقايا ضارة في المياه وحددنا نوعية الاسماك المقرر استزراعها وهى بلطي عادى واحمر واسماك العائلة البورية، ومن المقرر القاء نص مليون زريعة اصبعيات .

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن جميع التحصينات مسعرة، ولا يمكن رفع الأسعار على المربين قال الدكتورة منى محرز نائب ويزر الزراعة، إن جميع التحصينات مسعرة، ولا يمكن لأي طبيب بيطري أن يرفع الأسعار عن المواطنين. 

واشارت الى عمل 40 قفص سمكي ببحيرة عرب العليقات لانتاج 2 طن اسماك من القفص الواحد باجمالى80 طن الدورة الواحدةصحفي المنعقد في ديوان محافظة القليوبية، بحصور وزيرا لزراعة والمحافظ وعدد من قيادات الوزارة، نه عندما كانت التحصينات بدون مقابل كانت هناك ممارسات عديدة غير سليمة، بإهدار التحصينات، لكن الآن الامر مختلف.

 

رابط دائم :

أضف تعليق