رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

سوق جديدة للبصل المصري في الهند بعد وصوله هناك إلى 61 روبية للكيلو

26 اغسطس 2015

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل المصرى فى الهند، نتيجة للظروف البيئية التى تسببت فى تدهور المحصول الهندى هذا الموسم.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الكمية المطلوبة من الجانب الهندى من البصل بلغت 70 ألف طن، لافتة اأنه تم حتى اﻵن  تصدير كمية٢٫١ طن خلال هذا الأسبوع .

وأوضحت الوزارة، أن السوق الهندي الجديد سيساهم في تصريف كميات البصل الموجودة لدى الفلاحين بأسعار مناسبة، بما يحقق هامش ربح مناسب لهم، لافتة إلى أنه سيتم التواصل مع منتجى ومصدري البصل فى مصر، لسرعة التواصل والمساهمة فى زيادة الصادرات المصرية من المحصول.

ويذكر أنه تم إجراء اتفاق بين الجانبين المصري والهندي،  لتسهيل مرور البصل المصرى إلى السوق الهندى لسد الحاجة منه، وبلغ حجم صادر البصل المصرى فى  أسبوع إلى أكثر من ألفى طن، ويتوقع زيادة الكمية إلى 70 ألف طن هذا العام على أقل تقدير.

وقد تراوحت أسعار البصل فى الهند قبل وصول البصل المصرى، ما بين  55 روبية إلى 61 روبية للكيلو، وتم خفض الأسعار بمجرد وصول البصل المصرى حتى تراوح سعره بين 45 إلى 50 روبية للكيلو، مع توقعات بانخفاض أكبر فى الأسعار مع زيادة الكميات الواردة من مصر.

رابط دائم :

أضف تعليق