رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

بيان عاجل بالنواب موجه لوزير التموين حول تصريحاته الخاصة بعدم صرف الأرز على بطاقات الشهر الحالي

13 مايو 2018

تقدم النائب الدكتور محمد عبد الغني، ببيان عاجل لوزير التموين والتجارة الداخلية، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن تصريحاته الخاصة بعدم صرف الأرز على بطاقات الشهر الحالي، إعمالاً للمادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وقال عبد الغني، يتعلق طلب الإحاطة، بشأن تصريحات الوزير، لعدم صرف حصة الأرز على بطاقة هذا الشهر وذلك خلال لقاءه واجتماعه في النادي السياسي لائتلاف دعم مصر والذي جاء لتعزيز المشاركة التنموية والتواصل بين الحكومة والنواب لمناقشة القضايا المتعلقة بالمواطنين، إلا أن تصريحات الوزير لم تكن تتماشي مع مصالح المواطنين خاصة مع تزامنها مع بداية شهر رمضان الكريم بعد أيام، وكذلك اتخاذ وزارة النقل قرار رفع أسعار تذاكر مترو الانفاق، فضلاً عن احتمالية ارتفاع أسعار الأرز في المحلات.

جدير بالذكر، أن الطبقة التي تستخدم بطاقات التموين هي الطبقة التي تُعد في حاجة لمثل هذه السلع الأساسية، وهو ما يتنافى مع عنوان المؤتمر واللقاء.

وقال اطالب الوزير، بإفادتنا بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في إطار مساعدة المواطنين في تحمل أعباء ارتفاع الأسعار وخاصة في السلع الأساسية والأسباب التي أدت لإصداره مثل هذا التصريح خاصة وأن الأرز يعتبر من السلع الأساسية التي تعتمد عليها الطبقات المتوسطة، والفقيرة، وكذلك استراتيجية وخطة الوزارة في ظل احتمالات ارتفاع أسعار الأرز الفترة القادمة.

رابط دائم :

أضف تعليق