رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 22 مايو 2019

وزير التموين أمام اقتصادية النواب: منظومة استخراج البطاقات التموينية حالياً أفضل كثيراً

13 مايو 2018

شرح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الوضع فى الماضى بالنسبة لاستخراج البطاقات التموينية، مشيرا إلى ان الوزارة لم يكن لها علاقة باستخراجها قبل ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو غلاب اليوم، حيث أوضح الوزير أنه قد تم عمل تنقية للبطاقات بعد خروج الشركات من المنظومة، وذلك من خلال وزارة الإنتاج الحربى، حيث كان هناك نحو 30 مليون مشترك بياناتهم غير مكتملة، وكان يتم إرسالها بعد استكمالها للرقابة الإدارية للتأكد من صحة البيانات المسجلة بها.

وأضاف أن هناك 6.5 ملايين مستفيد مازالت بياناتهم غير كاملة حتى الآن، وأن وزارة الإنتاج الحربى هي الجهة الوحيدة التى لديها قاعدة بيانات للبطاقات من خلال الرقم القومى.

وشرح منظومة استخراج البطاقات التموينية التى تتم حاليا والتى أدت إلى التحكم فى النظام بطريقة أفضل عما كان من قبل، وإن كان غير نموذجى ولكن موقف البطاقات أصبح واضحا الآن والنظام الجديد يتلافى الأخطاء، ولايمكن تعطيل المواطن نتيجة لأى قصور فى النظام.

وأوضح أن الوزارة استفادت من التعداد السكاني الذى تم العام الماضى 2017 فى تنقية البطاقات وتحديد المستحقين ولكن مع مراعاة البعد الاقتصادى والاجتماعى، والموضوع يحتاج إلى تدقيق الدراسات.

 

رابط دائم :

أضف تعليق