رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 26 مايو 2019

زراعة كفر الشيخ: إزالة 22 مشتل أرز مخالف.. ونستهدف زراعة 198 ألف فدان.. و80 ألف فدان قطن

أكد المهندس عبد الرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، إنه تم إزالة 22 مشتل أرز مخالف لقرار زراعة الأرز حتى الآن، بمساحة 23 قيراطا بقري المحافظة المختلفة، بالإضافة لتحرير محاضر لـ 48 حالة أخرى بمساحة 10 أفدنة و22 قيراطا و10 أسهم بعدد من مراكز محافظة كفرالشيخ.

وأضاف عبد العظيم، أن الزراعة تتعاون مع الري في تنفيذ القرار الوزاري بمنع زراعات الأرز في المناطق المخالفة لقرار حظر زراعة الأرز بالمحافظة، داعيًا المزارعين من أبناء المحافظة للالتزام بتطبيق القرار حتى لا يتعرضوا للغرامة المقررة من قبل وزارة الري في هذا الشأن.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المساحة المسموح بزراعتها من محصول الأرز هذا العام بمحافظة كفرالشيخ، تصل إلى 198 ألفا و800 فدان أرز، وأن ما تم زراعته على أرض الواقع 11460 فدان أرز، بالإضافة لـ 3500 فدان نقل مشاتل.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن المحافظة هي الأولي في مصر بنسبة زراعة محصول القطن، حيث وصلت المساحة المنزرعة حتى الآن إلى 80 ألف و121 فدانا من بين 100 ألف فدان مستهدف زراعته بمحصول القطن هذا العام، من إجمالي 250 ألف فدان مستهدف زراعتها في مصر بمحصول القطن.

وقال عبد الرافع، إن موسم الزراعة مفتوح للمزارعين بدون مساحات محددة، ومستمر حتى منتصف شهر مايو الجاري للوصول للمساحة المستهدفة، خاصة أن القطن المصري حدثت به طفرة خلال السنوات الأخيرة في التسويق بسبب زيادة الطلب عليه، وأن الوزارة لا تألوا جهدًا في دعم المزارعين على قدر إمكانات الدولة.

وأوضح أنه يوجد إقبال على زراعة القطن بكفر الشيخ، خاصة أن الوزارة تقوم بوضع سعر مناسب للمحصول وتراعي مصروفات الفلاحين نظرًا لزيادة الطلب على القطن المصري عالميا.

وقال إن المحافظة زرعت أنواع جيزة 86 في مركزي " دسوق – قلين " وجيزة 96 في مركزي " فوه – مطوبس" وجيزة 94 في مركزي " بيلا – الحامول".

رابط دائم :

أضف تعليق