رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 21 يونيو 2018

«الحداد»: إصدار كارت فلاح لـ2.6 مليون مزارع وتوزيعها خلال أسبوع

8 مارس 2018

قال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لاستصلاح الأراضى، إن وزيرى الزراعة والتخطيط التقيا برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمس الأربعاء، لبحث موعد إطلاق كارت الفلاح، وتحديد آلية إطلاقه، مضيفا أنه من المقرر أن يتم إطلاق الكارت خلال أسبوع، وبالنسبة للآلية يتم دراسة توزيع رئيس الوزراء الكارت على فلاح من كل محافظة كبداية لتوزيعه على كافة الفلاحين.
 
وأضاف الحداد، أنه سيتم إصدار كارت لمستأجرى الأراضى الزراعية تتحدد مدته وفقا لمدة عقد تأجير الأرض وفى وجود المالك، كما سيتم إصدار كارت للمصدرين وآخر لأصحاب شركات الأسمدة والتقاوى.
 
وحول أعداد المزارعين المسجلين بقاعدة بيانات كارت الفلاح، كشف الحداد، عن إصدار 2.6 مليون كارت فلاح بعد تنقية البيانات والتى وصلت إلى 3 ملايين مزارع، وسيتم توزيع تلك الكروت من خلال فروع بنك التنمية الزراعى.

رابط دائم :

أضف تعليق

معاناة الفلاحين

سبق ان شكوت على موقع شكاوى وزارة الزراعه من ظلم شركة هايتك مصر حيث انها تعاقدت معنا على زراعة ذره متوسط انتاجه 7 اردب للفدان وطبعا دى خساره كبيرة للفلاح بالاضافه انهم حاسبونى على 17كيلو تقاوى لمساحة 22 قيراط بمنافعهم والزراعه كانت فى وجود مندوب الشركه علما بانهم اعطونى التقاوى المقرره قبل الزراعه 4.5 كيلو ولما قلنا لشركة قالوا مامعناه اضربوا رؤسكم فى الحيطه فوزارة الزراعه تعلم كل شئ انصفونا العقد كان باسم حمدان السيد مصطفى