رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

بمناسبة اختيار قيادات جديدة.. برلمانى يطالب بتطهير المحليات من الفساد

25 فبراير 2018

طالب النائب أحمد مصطفى عبد الواحد وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، من اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، أن يعلن عن المعايير والشروط التى سيتم على أساسها إختيار 68 قيادة بالمحليات بالمحافظات.

ووصف النائب احمد مصطفى عبد الواحد خطة تقييم أداء قيادات المحليات بالمحافظات خاصة رؤساء المدن والوحدات المحلية بالنمطية والمكررة وغير القائمة على الإبداع والابتكار وأنها السبب فى انتشار الفساد بالمحليات.

وقال " عبد الواحد " فى سؤال قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى اللواء ابو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، "إن المحليات هي أساس التنمية في مصر لأنها تمثل 70٪ من تعاملات المجتمع المصري، لذا لابد من تقديم الدعم المادي والفني والمتابعة والتقييم الدائم لها بكافة المحافظات".

وقال، "إن المحليات ظلت تعاني منذ سنوات طويلة من الفساد، نظراً لأنها أكثر الجهات التي يحدث فيها التعامل المباشر بين المواطن والموظف، لذا فإنه لابد من العمل على استعادة ثقة المواطنين في مجالس الإدارات المحلية وقيادتها لتعود لممارسة دورها بشكل فعال للنهوض بأوضاع المدن والمراكز الموجودة بالمحافظات".

وقال النائب أحمد مصطفى عبد الواحد "إن إصلاح حال المحليات والقضاء على الفساد بجميع صوره وأشكاله داخل المحليات لن يكون الا من خلال إختيار قيادات المحليات على أسس عادلة ويتم اختيار افضل الكفاءات بها، مؤكدا أنه خلال السنوات الماضية وعلى مدى أكثر من 50 عاما تتدخل الواسطة والمحسوبية فى اختيار القيادات بالمحليات".

ووجه سؤلا لوزير التنمية المحلية قائلا : يامعالى الوزير اذا ارت تطهير وبتر الفساد بالمحليات فعليك القضاء اولا على جميع اوجه المجاملات والواسطة والمحسوبية فى اختيار جميع قيادات المحليات على مستوى الجمهورية فهل لديك القدرة على تحقيق ذلك الامر ؟

رابط دائم :

أضف تعليق