رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

مهاب مميش: انتهاء جميع تسويات المنطقة الجنوبية بقناة السويس نهاية 2018

22 فبراير 2018

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، انتهاء الهيئة الاقتصادية من إجراء التسويات مع بعض المستثمرين بالمنطقة الجنوبية، بحيث تنتهى جميع المشكلات العالقة مع جميع الشركات فى العين السخنة بنهاية العام الحالى .
 
 
 
وقال الفريق مميش، فى بيان له اليوم، إن مجلس إدارة المنطقة وافق فى اجتماعه الأخير على تسويات عقود شركات سيفورا للإنشاءات والتنمية الصناعية لمساحة 2 مليون متر مربع، والسويس للتنمية الصناعية لمساحة 2.266 مليون متر مربع، وشركة تنمية خليج السويس لمساحة 1.2 مليون متر مربع .
 
 
 
من جانبه أكد اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، على أن الهيئة اعتمدت 5 عقود تسويات خلال الفترة الماضية والحالية، تضمنت الثلاث تسويات الأخيرة وتسوية عقد شركة الشرقيون للتنمية الصناعية، وعقد باتفاق ثلاثى بين الهيئة وشركة البحر الأحمر للنحاس، وشركة المصرية الصينية، مشيرًا إلى أن هذه العقود كانت عالقة منذ عام 2012 وتم تسويتها أواخر العام الماضى والعام الحالي.
 
 
 
وأضاف محفوظ، أن معدلات تنفيذ المشروعات بالمنطقة الجنوبية "العين السخنة" تسير وفقًا للجداول والخطط المحددة، مؤكدًا على انتهاء التفاوض مع بعض الشركات العاملة فى مجال البتروكيماويات للاستثمار داخل المنطقة، كذلك إنشاء محطة للصب الجاف بميناء الأدبية .

رابط دائم :

أضف تعليق