رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

صور| المصيلحى: صومعة بنى مزار قلعة لتنمية صناعة الدقيق.. وتوريد القصب وصل 1.2 مليون طن

19 فبراير 2018

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم ، يرافقه عصام البديوى محافظ المنيا، صومعة ومطحن بني مزار التابعة لشركة مصر الوسطى، بحضور اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا.

كما افتتح الوزير مجمع استهلاكى تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بقرية مطاى البلد على مساحة 250 متر وبتكلفة تقديرية 3 ونصف مليون جنية لإمداد المواطنين بالسلع الغذائية بسعر مدعم، بالإضافة إلى مخزن استراتيجى ملحق بالمجمع.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن صومعة بنى مزار تعتبر منطقة لوجستية متخصصة لإدارة القمح، حيث إن السعة التخزينية للصومعة تصل الى ٥ آلاف طن لتخزين الأقماح من خلال ٣ خلايا كل خلية تخزن نحو ١٦٥٠ طنًا شهريًا بطاقة 660 طن يومياً، وهى تعتبر قلعة من قلاع الصناعة المصرية والتى تساهم فى التنمية الحقيقية لصناعة الدقيق، كما افتتح الوزير تطوير مطحن بنى مزار ورفع القدرة الإنتاجية للقمح من 375 طن إلى 660 طن يوميًا.

وأوضح أن الدولة حققت إنجازاً كبيراً فى الثلاث سنوات الأخيرة فى بناء الصوامع، حيث وصلت السعة التخزينية إلى 3 ملايين و100 ألف طن سعة تخزينية بعد أن كانت سعة الصوامع مليون ومائتي طن، كما تسعى الدولة جاهدة لزيادتها إلى 4 ملايين طن بحلول عام 2019.

وأشاد الوزير، بقرار رئيس الجمهورية برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيه والذى يحقق التوازن ويزيد من عملية التوريد، وأوضح أن الوزارة تتعاون مع وزارة قطاع الأعمال لوضع استراتيجية حقيقية حول مستقبل صناعة السكر وجعل صناعة السكرعلى المستوى الإقليمى تنافس المستوى العالمى بناء على أسس علمية.

من جانبه، أكد المحافظ أن المتابعة المستمرة لأعمال التوريد تضمن عدم وجود أية مشاكل تواجه المزارعين، والتى أدت إلى ما نراه اليوم من بداية حقيقية لتطوير صناعة قصب السكر فى محافظة المنيا، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات، مُشيراً إلى أن الدولة مهتمة بكيفية وصول السلع المدعمة بأسعار عادلة إلى المواطن عن طريق أحدث المنافذ لتلقى قبول المواطن المصرى.

.
.
.
.

رابط دائم :

أضف تعليق