رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 22 مايو 2019

دراسة جدوى لتربية وإنتاج الأرانب .. «100 أم + 20 ذكر» .. تربح 69 ألف جنيه فى السنة

20 نوفمبر 2016

في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في هذه الفترة، يتوجه الآلاف إلى المشروعات المربحة التي تساعده في العيش حياة كريمة، والتي من بينها تربية وانتاج الارانب، ونقدم لكم دراسة جدوى لتربية وإنتاج أرانب "100 أم + 20 ذكر" والتي تمكنك من ربح 69 ألف جنيه فى السنة.

تعتمد فكرة المشروع على إنتاج الأرانب كأحد مصادر البروتين الحيواني من خلال تربية قطيع يتكون من 100 أم + 20 ذكر من الأرانب، حيث أنه مشروع يتناسب مع جميع مستويات الإنتاج سواء الكبير منها أو الصغير وبالتالى فهو مجال استثماري للجميع خاصة شباب الخريجين و الفتيات فى الريف.

وهدف المشروع : إنتاج قطيع من الأرانب يتواءم مع المستوى الإقتصادى، ومناسب لمستويات الجودة العالمية لإنتاج اللحوم البيضاء عن طريق توفير السلالات الجيدة والمناسبة للبيئة وبأسعار مناسبة.

وقد أظهرت دراسة السوق أن مشروع إنتاج الأرانب يعتبر من المشاريع المنفردة مقارنة بمشروعات الإنتاج الحيواني الأخرى، حيث يعتبر من المشروعات التى تحقق ربحا مجزيا إذا أحسن إدارتها، وذلك لكفاءتها العالية فى تحويل الغذاء إلى لحم وسرعة النمو حيث وجد أن الحصول على كيلو جرام من لحوم الأرانب يستغرق 25% من الوقت اللازم للحصول على كيلو جرام من اللحم البقرى، هذا إضافة إلى سرعة دوران رأس المال المستثمر حيث يمكن بيع خلفة الأرانب فى عمر شهرين تقريبا.

وحول نتائج دراسة السوق، فإن إنتاج هذا المشروع من الأرانب يرتبط تسويقه بالمواسم و المناسبات الاجتماعية وذلك من خلال القنوات التسويقية التالية: - موردى للمنتجات الغذائية . - المحلات النوعية المتخصصة فى بيع الدواجن. - المطاعم والفنادق الكبرى والمستشفيات. - من خلال المشروع .

وحول الدراسة الفنية للمشروع: الأصول الثابتة : بطاريات خاصة بالذكور – بطاريات خاصة بالأمهات – بطاريات خاصة بالخلفات. مستلزمات الإنتاج: 100 أم أرانب – 20 ذكر أرانب – أعلاف ومركزات – أدوية بيطرية.

العمالة: من المتوقع أن يوفر المشروع 1 فرصة عمل دائمة بخلاف فرص العمل المؤقتة. ثالثا الدراسة المالية للمشروع: عمر المشروع : 5 سنوات ( سنة واحدة مدة سماح + 4 سنوات مدة سداد ).

مدة دورة الإنتاج : مدة الدورة الانتاجية 3 أشهر بواقع 4 دورة انتاجية فى السنة . الاستثمارات الكلية للمشروع: 32600 جنيه ( قيمة الأصول الثابتة = 18000جنيه ).

حجم المبيعات السنوية: 69500 جنيه فى السنة الأولى.

صافى الأرباح : 7794 جنيه فى السنة الأولى . معدل العائد الداخلى : 74% . متوسط فترة الاسترداد: 70.

رابط دائم :

أضف تعليق

Jiza

عاوز دراسه جدوى حقيقيه تبدء المشروع عندى 2 عنبر 4*12 م ممكن مساعده

السادات منوفيه

جميل

دراسات الجدوي

السلام عليكم بحصوص دراسات الجدوي لماذا تقدمون دارسة اجمالية للمشروع ولاتقدمون دراسة تفصلية عن نوع الحيوان وسعره فى السوق قبل التربية وبعد التربية ونوعية العلف وسعره خيث الداراسة التي تقدمونها لاتفيد احد طالما انها ليس دراسة تفصلية نرجو منكم بتقديم دراسات جدوي تفصلية حتى يستفيد منها مجتمعنا وشكرااا

من الممول

السلام عليكم ممكن اعرف ازاى احصل على المشروع ومين الممول

شكرا للمجهود الرائع

ربنا يبارك في مجهوداتكم التي سوف تاتي بالخير و النفع

التسمم الدموي

من أين أحصل علي تطعيم ضد التسمم الدموي للأرانب؟