رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

محافظ القليوبية يحيل مهندسا بمديرية الزراعة للنيابة بعد تعديه والبناء على 755 مترا

18 ديسمبر 2015

قرر محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، إحالة مهندس زراعي بمديرية الزراعة بالمحافظة، للنيابة العامة والتحقيق معه؛ لقيامه باستغلال وظيفته وشراء مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، وتقسيمها والبناء عليها ثم بيعها للمواطنين، مستغلاً وظيفته لتحقيق مبالغ هائلة بالمخالفة القانون.

وأشار المحافظ - بحسب بيان صحفي اليوم الجمعة - إلى أن لجان المتابعة بمجلس مدينة كفر شكر قد كشفت قيام المهندس "حامد م ب" والمقيم بكفر عزب غنيم، دائرة المركز، مهندس زراعي بالجمعية الزراعية بجمجرة، باستغلال نفوذه والتعدي على الأراضي الزراعية والإتجار فيها، كما تبين قيام المذكور بالتعدي على مساحات 755 مترا بداية من عام 2001 حتى شهر سبتمبر الماضي.

كما تبين قيام المهندس الزراعي مؤخرًا بشراء مساحة فدان وقيراطين أشجار موالح وتقطيعها وتقسيمها والبناء عليها ثم بيعها للمواطنين على أنها قطع أرض مباني وليست زراعية مقابل مبالغ مالية مرتفعة مستغلاً وظيفته لتحقيق مبالغ كبيرة دون وجه حق.

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الهادي رئيس مدينة كفر شكر: إن التعدي على الأراضي الزراعية جريمة في حق المواطنين قبل الدولة كونها تهدد المساحة الخضراء التي تمثل أمن مصر الغذائي.

وأشار إلى أنه فور التأكد من صحة الواقعة تم إعداد تقرير مفصل بها والمتمثلة في قيام المهندس بالتعدي الصارخ على الأراضي الزراعية بناحية قرى مدينة كفر شكر محل إقامته وتبويرها وبناء المنازل والمزارع عليها ثم بيعها بأسعار مضاعفة مستغلاً في ذلك عدم قدرة المواطنين على استخراج تصاريح البناء على الأراضي الزراعية وتم إرساله لمحافظ القليوبية والذي قرر إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه.

وأكد رئيس مدينة كفر شكر، أن لجان المتابعة وحماية الأراضي تعمل على مدار 24 ساعة لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بجميع قرى المركز وإزالتها في مهدها أولاً بأول.

رابط دائم :

أضف تعليق