رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

3 يناير.. افتتاح معرض للمنتجات الغذائية واليدوية بنقابة المهندسين فى العريش

29 ديسمبر 2017

يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقًا) -بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ونقابة المهندسين والمجلس القومي للمرأة وبعض الجهات- معرض أوبن داي الثالث لمنتجات الفتيات والسيدات، بمقر نقابة المهندسين في شمال سيناء.

وأكد محمد سلامة، رئيس قسم التنمية المجتمعية والبشرية ووحدة الإقراض متناهية الصغر في الجهاز، أن المعرض يقام في مقر نقابة المهندسين بالعريش اعتبارا من يوم 3 يناير المقبل ويستمر لمدة 3 أيام.

ويضم المعرض المنتجات المنزلية التي يتم تصنيعها في المنازل من منتجات غذائية وإنتاج زراعي ومخللات ومشغولات يدوية وأعمال تطريز وكورشيه وملابس جاهزة وخردوات وغيرها من منتجات البيئة السيناوية، إلى جانب منتجات الجمعيات الأهلية من الأعمال والحرف اليدوية ومنتجات مراكز التدريب المهني في القوى العاملة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والأسر المنتجة.

وأضاف أن المعروضات تشمل المنتجات الغذائية والمنزلية ومشغولات بدوية ومنتجات يدوية وبيئية وأعمال الرسم على الزجاج ومنتجات جلدية وأركيت وغيرها.. حيث يتم بيعها للمواطنين في المعرض بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

يأتي ذلك تشجيعاً من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لإقامة المشروعات والمساهمة في التسويق، والاشتراك في المعارض، إلى جانب تشجيع الأسر المنتجة والحفاظ على منتجات البيئة السيناوية المتميزة.

بدورها، أشارت حسناء الشريف مقررة المجلس القومي للمرأة إلى أنه سبق إقامة هذا المعرض خلال العامين الماضيين.

ولفتت إلى أن المعرض يقام للمرة الثالثة هذا العام، وأنه تم التفكير في إقامته كمهرجان تعاوني لتشجيع السيدات والفتيات والأسر التي تنتج منزليا بتخصيص مكان لعرض منتجاتها مجانا بشرط البيع بأسعار تقل عن الأسواق، وبهدف دعم المنتجات المنزلية والأنشطة التنموية وتنشيطها في ظل الظروف الحالية في العريش.

وأضافت أنه بعرض الفكرة على الصندوق الاجتماعي رحب بالفكرة ودعمها باشتراك منتجات التدريب المهني والأسر المنتجة في مديريات الزراعة والقوى العاملة والشباب والرياضة، إلى جانب عدد من الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة، كما وافقت نقابة المهندسين على استضافة هذا المعرض مجانا.

رابط دائم :

أضف تعليق