رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 19 يونيو 2019

6 بنوك توقع تمويل معبري لمشروع القناة للسكر بالمنيا

10 مارس 2019

قالت القناة للسكر المصرية، اليوم الأحد، إنها وقعت اتفاق تمويل معبري قيمته 100 مليون دولار و1.2 مليار جنيه (69 مليون دولار) مع تحالف يضم ستة بنوك.
 
وأفادت الشركة في بيان اليوم السبت، بأن البنك الأهلي يقود تحالف البنوك محل الاتفاقية الموقعة، كما يضم التحالف كل من بنك قطر الوطني وبنك الإسكندرية وبنك التنمية الصناعية المصري وبنك قناة السويس والمصرف المتحد.
 
وأشارت إلى أنها تستهدف توجيه التمويل لعمليات الشراء والبناء والتشغيل لمشروع الشركة غرب محافظة المنيا خلال الستة أشهر القادمة حتى يتم الإنتهاء من اتفاقية القرض طويل الأجل والتي تبلغ 700 مليون دولار.
 
 وكانت الشركة قد عينت شركة الأهلي كابيتال القابضة مستشاراً ماليا للعملية، والمنسق العالمي مع وكالات ضمان الصادرات، كما عينت شركة زكي هاشم ومشاركوه مستشاراً قانونياً، وشركة حلمي وحمزة ومشاركوه هي المستشار القانوني للمؤسسات المصرفية.
 
وأوضحت الشركة أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو مليار دولار أمريكي، ويهدف المشروع إلى تطوير أكبر مصنع لإنتاج سكر البنجر في العالم بطاقة إنتاج 900 ألف طن/عام .
 
وأضافت أن المشروع يستهدف أيضا تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية التي تقع غرب المنيا اعتمادا على المياه الجوفية، لإنتاج 2 مليون طن من بنجر السكر كل عام بالإضافة لمحاصيل استراتيجية أخرى مثل القمح و الذرة.
 
جدير بالذكر أن مجموعة الغرير الإماراتية تساهم عبر شركتها التابعة "الخليج للسكر" بنحو %33 فى المشروع، كما تساهم "الأهلى كابيتال" بنسبة %27.

رابط دائم :

أضف تعليق