رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

إقامة 15 معرضا لـ"أهلا رمضان" في سوهاج

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، عن خطة المحافظة لتوفير السلع التموينية والمواد الغذائية الأساسية استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم بالتنسيق مع مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.
 
وكشف محافظ سوهاج، عن إقامة معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرفة التجارية بسوهاج، ومديرية التموين.
 
ولفت إلى أنه جرى افتتاح معرض أهلا رمضان بحي شرق سوهاج أمام الاستاد الرياضي بمدينة ناصر، وافتتاح معرض بمركز ومدينة ساقلتة، مشيرا إلى وجود 13 معرضا آخرين سيتم افتتاحهم، وهم معرض بمدينة طما بجوار نفق طما، ومعرض بطهطا بشارع صلاح سالم، ومعرض بمركز جهينة بشارع هندسة الري.
 
وأشار إلى وجود معرض بالمراغة بجوار موقف سيارات سوهاج، ومعرض المنشاة بميدان جمال عبد الناصر، ومعرض بجرجا بجوار الإدارة التعليمية، ومعرض بمدينة البلينا بجوار المركز الحضري، ومعرض بمركز دار السلام بشارع التحرير، ومعرض بأخميم بحديقة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، وكذلك 3 معارض "أهلا رمضان" بحي غرب سوهاج منها معرض بجوار أبراج الشرطة، ومعرضين بميدان العروبة تحت اسم "كلنا واحد"، ومعرض بحي الكوثر بمنطقة أبراج الأوقاف.
 
ولفت الأنصاري، إلى التعاون مع القوات المسلحة لخدمة أهالي محافظة سوهاج خلال الشهر الكريم، حيث وفرت القوات المسلحة 21 ألف كرتونة سلع غذائية ومواد تموينية بأسعار مخفضة للمواطنين، تم توزيعها على مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، بواقع 2500 كرتونة لمركز جرجا، و2500 للبلينا، و1000 كرتونة لمركز أخميم، و2500 لساقلتة، و2500 لطما، و1000 كرتونة لمركز المراغة، و1000 لجهينة، و1500 كرتونة لمركز سوهاج، و1000 للمنشاة، و1500 لطهطا، و1000 دار السلام، و1000 لحي شرق، و1500 لحي غرب، و500 كرتونة لحي الكوثر.
 
ولفت محافظ سوهاج، إلى وضع خطة لتكثيف الحملات التموينية اليومية المستمرة بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية "مباحث التموين ومديرية الشؤون الصحية والطب البيطري" للمرور على الجزارين، وثلاجات حفظ اللحوم والأغذية، والمجمدات، ومراكز تعبئة السلع الغذائية والمحلات، والمطاعم والشركات، ووحدات الإنتاج للتأكد من جودة السلع وصلاحيتها ومصادرها.
 
وأوضح أحمد حسن وكيل وزارة التموين بسوهاج، أنه جرى توفير 125 عجلا من اللحوم المبردة "السوداني"، و30 طنا من اللحوم المجمدة، و15 ألف كرتونة من الفراخ المجمدة بأنواعها، و30 طن فراخ محلية، وذلك ليتم عرضها بفروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بعدد 7 هايبر بمراكز "طما، جهينة، بندر سوهاج، جرجا"، وعدد 204 من فروع جمعيتي بأنحاء المحافظة، ومنافذ الوحدات المحلية، إلىجانب السلع التي يتم توفيرها بواسطة منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية بنطاق المحافظة.
 
وأكد على توافر السلع التموينية والأساسية لدى تجار التموين والمربوط عليهم البطاقات التموينية الذكية التي يتم توفيرها عن طريق الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة بسوهاج، مع تعويض أي نقص في أي سلع لتوفيرها للمواطنين خلال الشهر الكريم.
 
ولفت إلى توفير الخبز المدعم خلال الشهر الكريم، كما جرى التنسيق مع الإدارات التموينية لتوفير المواد البترولية والبوتاجاز، وتم وضع خطة للإشراف على جميع مستودعات البوتاجاز، بكل مركز لمتابعة الكميات الواردة والكميات الموزعة لكل مستودع، مشيرا إلى التنسيق مع مصانع تعبئة البوتاجاز لمتابعة توفير الغاز الصب المقرر للمحافظة والإبلاغ الفوري عن نقص الكميات الواردة وإبلاغ الجهات المعنية لتوفير الإسطوانات مع العمل على مضاعفة الوارد خلال الشهر لتفي باحتياجات المواطنين، والمتابعة على مدار اليوم مع الجهات المعنية "وزارة البترول، والتموين، وديوان عام المحافظة".

رابط دائم :

أضف تعليق