رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

2542 أسرة تستفيد من برنامج «تكافل وكرامة» فى العريش

25 اكتوبر 2017

قال مدير عام التضامن الاجتماعي في شمال سيناء منير أبوالخير: إن وزارة التضامن تطبق برنامج (تكافل و كرامة) على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد المستفيدين منه في المحافظة ألفين و542 أسرة.

وأكد أبوالخيرأن الوزارة تولي اهتماما خاصا بأهالي شمال سيناء نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة، كما أن هناك توجيهات من المحافظ اللواء السيد عبدالفتاح حرحور أن يستفيد من هذا البرنامج أكبر عدد من المواطنين، خاصة أبناء مراكز الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء ويتم من خلال البرنامج تغطية جميع الحالات التي ليس لها معاشا ضمانيا أو تأمينيا، وضمان الاستفادة من البرنامج بأكبر قدر ممكن.

وأوضح أن البرنامج تم تنفيذه في المحافظة اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي، حيث تم تلقي الطلبات من جميع الحالات وإرسال الملفات إلى الوزارة التي تتولى عمل (فيزا كارت) لكل مستفيد للصرف بها شهريا، حيث وصل إلى المحافظة مؤخرا 9 كروت (فيزا) للمستفيدين الجدد، علاوة على 2533 حالة سبق إرسال (الفيزا كارت) لها وتقوم بالصرف الفعلي شهريا، وأن هناك عددا آخر من الملفات جاري مراجعتها في الوزارة تمهيدا لاعتماد الصرف لها وتسليمها (الفيزا كارت) الخاصة بها.

من جانبه، أوضح رئيس قسم الضمان في مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة صبري محمد أن هذا البرنامج يمثل الثوب الجديد للضمان الاجتماعي، والبرنامج له شقان الأول (تكافل) وهو استحقاق أسري يستهدف الأسر التي تعول أبناء من سن يوم، وحتى 18 عاما بشرط التحاقهم بالتعليم حيث تستفيد الأسرة بمبلغ 325 جنيها شهريا بخلاف منحة التعليم التي يحصل عليها 3 من الأبناء بشرط انتظامهم في الدراسة.

وأضاف رئيس قسم الضمان أن الشق الثاني للبرنامج هو (كرامة) وهو استحقاق فردي ويغطي حالات الشيخوخة وغير القادرين عن العمل سواء للإعاقة أو للمرض المزمن حيث يستفيد الفرد بمبلغ 350 جنيها شهريًا، وبحد أقصى 1050 جنيها للأسرة، ويجوز الجمع بين تكافل وكرامة إذا انطبقت الشروط على المتقدمين.

وأوضح أنه يتم الصرف لعدد 2533 حالة بخلاف الحالات التسع التي تم اعتماد الصرف لها مؤخرا، موزعين على مختلف مراكز ومدن المحافظة.

رابط دائم :

أضف تعليق