رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

"الزراعة والرى" يبحثان استعدادات زراعة الأرز بمحافظة البحيرة

عقد، اليوم، بالقاعة الكبرى بمديرية الزراعة في البحيرة، اجتماع تنسيقي بين الزراعة والري، برئاسة المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة، وبحضور المهندس حمدي الزقيطي مدير عام ري غرب البحيرة، ومديرو الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة، ورؤساء هندسات الري بالمراكز، للتنسيق بين الزراعة والري واتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق بين الوزارتين بخصوص زراعة الأرز لهذا العام.
 
وقال المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة، إنه يجب توزيع المساحات حسب كمية المياه المتاحة، كما يجب توعية المزارعين بعدم الإسراف في كمية المياه، وبالنسبة لمديري الجمعيات الزراعية يجب عليهم الالتزام بالمساحات المصرح بها ومدير الإدارة هو المسؤول عن هذه المساحات.
 
وأضاف أنه يجب زراعة الأرز على المصارف على أن تكون المياه صالحة للري ولا يوجد بها صرف صحي، كما يجب أن يكون هناك تنسيقا بين الزراعة ومهندسي الري، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالمساحة المصرح بها وتكون الأولوية لصغار المزارعين ويكون التركيز على الجمعيات الموجودة بنهاية الترع.
 
وأوضح المهندس حمدي الزقيطى مدير عام ري غرب البحيرة، أن الزراعة والري دورهما واحد وهناك زراعة أرز على الترع وأرز جفاف للاستفادة به، ويجب عمل كشوف بالمساحات المنزرعة أرزاً للحد من زراعة الأرز المخالف.

رابط دائم :

أضف تعليق