رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

وزير التجارة يفتتح مصنعين جديدين لإنتاج الثلاجات وشاشات التليفزيون

21 مارس 2019

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على دعم قطاعات الصناعة الوطنية وزيادة معدلات الإنتاج، لسد احتياجات السوق المحلي والتصدير للسوقين الإقليمي والعالمي.
 
جاء ذلك خلال افتتاح نصار، أحدث خطوط الإنتاج في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية بمجموعة "يونيون إير" في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، لإنتاج الثلاجات وشاشات التليفزيون، ورافقه المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إير، والشريك السعودي الشيخ فايز جميل زقزوق.
 
ولفت نصار، إلى أنّ التوجه الحالي للدولة يرتكز على منح المزيد من المحفزات الصناعية وتشجيع المنتج الوطني، واستقطاب رؤوس الأموال المحلية والعالمية، بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، وخلق المزيد من فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب.
 
وقال وزير التجارة والصناعة، إنّ قطاع الصناعات الهندسية أحد محاور استراتيجية الوزارة للنهوض بالصناعة الوطنية، مشيرا إلى أنّ الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية النهوض بصادرات هذا القطاع المهم، خاصة إلى أسواق دول القارة الأفريقية.
 
وزاد نصار، أنّ خطوط الإنتاج الجديدة تتضمن 12 خط إنتاج بواقع 5 خطوط في مصنع الثلاجات، و7 خطوط إنتاج في مصنع الشاشات باستثمارات إجمالية تبلغ 300 مليون جنيه، وسيتم تخصيص 50% من إنتاج المصنعين للتصدير.
 
ولفت وزير التجارة والصناعة، إلى أنّ مصنع الثلاجات الجديد تبلغ طاقته الإنتاجية 400 ألف وحدة سنويا، ويوفر 650 فرصة عمل، ويبلغ حجم استثماراته 200 مليون جنيه، موضحا أنّ مصنع شاشات التليفزيون ينتج 600 ألف وحدة سنويا، ويوفر 500 فرصة عمل وتبلغ استثماراته 100 مليون جنيه.
 
وأكد نصار حرص الوزارة على تعميق الصناعة الوطنية، من خلال زيادة نسب المكون المحلي في المنتجات المصنعة محليا، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية في السوقين المحلي والخارجي، لافتا إلى أنّ توسعات الشركة الجديدة تحقق أهداف استراتيجية الوزارة لتعميق الصناعة الوطنية.
 
من جانبه، أكد المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيون إير الصناعية، أنّ المجموعة تستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز وجودها في السوق المصري والتصدير للأسواق العالمية، من خلال ضخ استثمارات جديدة بمشروعات الشركة، موضحا أنّ حجم استثمارات المجموعة في السوق المصري مليارين و800 مليون جنيه، وتبلغ طاقتها الإنتاجية نحو 3 ملايين و100 ألف وحدة سنويا، ويبلغ عدد خطوط الإنتاج 34 خطا، وتوفر 6500 فرصة عمل مباشرة في مجالات إنتاج أجهزة التكييف والبوتاجازات والثلاجات وشاشات التليفزيون.
 
وأضاف فتحي، أنّ المرحلة المقبلة تشهد افتتاح خط جديد لإنتاج الغسالات الأوتوماتيك بطاقة 300 ألف غسالة سنويا، موضحا أنّ إجمالي قيمة صادرات المجموعة للأسواق الخارجية تبلغ 1.5 مليار جنيه، موجّهة لأسواق الدول العربية والأفريقية.
 

رابط دائم :

أضف تعليق