رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

وزراء الزراعة والتموين والشباب يفتتحوا معرض زهور الربيع

22 مارس 2019

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة والداخلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الدورة رقم 86 للمعرض السنوي لزهور الربيع أمس.

يقام المعرض، وهو الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، على مساحة 14 فدانا بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة شهر كامل.

وأعلن وزير الزراعة، علي هامش الافتتاح رؤية الوزارة لتحويل المعرض في السنوات القادمة إلى حدث ترفيهى ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين.

وقال أبو ستيت، إن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادى، كما يمكن لهذه القطاعات أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب، قائلا: إن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصرى.

وأضافت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد بوزارة الزراعة، أن المعرض يقام هذا العام على مساحة حوالى 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة حديقة الأورمان تقريبا، منها ما يقارب الفدان مساحة عرض مغطاة والباقى موزع بين مساحات عرض مفتوحة وممرات بين العارضين.

وأكد الدكتور السعدى بدوى أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة، أن عدد العارضين هذا العام يبلغ 180 عارضا، متجاوزا العدد في الأعوام السابقة.

وقال إن هناك كبار منتجى الصبارات، ومنتجى أشجار الفاكهة، والمتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء "اللاند سكيب، ومنتجى النجيل الطبيعى والصناعى، والشركات المنتجة لمستلزمات الإنتاج، وكبار صناع الفخار.

وتابع أن الوزارة لم تكتف بتنظيم المعرض فقط بل تشارك بمنتجاتها من الصوب الزراعية، وبمنتجات معهد البحوث الزراعية، إلى جانب المشاركة بمركز الاعلام الريفى كمؤسسة تثقيفية، مضيفا أن مؤسسات المجتمع المدنى تشارك أيضا في المعرض، قائلا: إن العدد الأكبر من المشاركين هم منتجو نباتات الزينة والزهور وأصحاب المشاتل.

رابط دائم :

أضف تعليق