رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 18 ديسمبر 2017

نائب وزير الزراعة: خطة لتنمية الثروة الداجنة تستهدف 300 مليون طائر

20 مارس 2017

قالت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الدواجن والثروة الحيوانية، اليوم الاثنين، إنه تم عرض خطة تنمية الثروة الداجنة خلال اجتماع مجلس المحافظين تستهدف 300 مليون طائر بقدرات 250 الف طن.

وأضافت منى محرز، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، أن الاجتماع تناول ايضا كيفية تنمية زراعة الذرة الصفراء في مصر، بدل من استيرادها وهذا سيؤدي في النهاية الى انخفاض اسعارها.

وأوضحت أن الاجنماع تناول أيضا المشاكل التي تواجه الطب البيطري بالنسبة للبنية التحتية، اضافة الى الحمى القلاعية والحملة القومية للتحصين، وبالتالي الخروج من هذه الحملة بقاعدة بيانات واضحة تساعدنا في اتخاذ القرارات، مناشدة المحافظين والشرطة مساعدة الاطباء البيطريين في القيام بدورهم في التحصين اللازم، ومنع فتح الاسواق والمناطق التي يوجد بها بؤر اصابة، اضافة الى منع دخول الحيوانات الى الاسواق دون ترقيم وتحصين لمنع انتشار الأمراض.

وأشارت الى اصدار قرار بتعويض كل من يبلغ عن حالة نفوق حتى لو كانت هذه الحالة غير مؤمنة، لمرة واحدة فقط حتى يقوم الجميع بالتامين على الماشية بعد ذلك، لأن التامين يجعل المربي يحصل على العلف بسعر اقل.

وقالت محرز إن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وجه بتوسيع الخريطة الإستثمارية التي تم تقديمها، وتشمل مزارع التسمين والمجازر وكل الظهير الصحراوي في محافظات مصر والاماكن الاكثر بعدا عن الكتلة السكانية، إضافة الى زيارة ميدانية لـ1200 فدان في منطقة العباسة لمعرفة أسباب توقف المزارع السمكية وتشغيلها، اضافة الى تسهيل منح التراخيص الفورية لمزارع الدواجن المتوقفة.

وأضافت أن رئيس الوزراء وجه ايضا بتسهيل جميع الاجراءات امام من تقدموا للاستثمار في صناعة الدواجن وتحديد الاسعار، وسد الفجوة الناتجة من الاستيراد في منتجات الدواجن، مشيرة الى اننا نستورد 100 الف طن فقط. كما تناولت المناقشات المشاكل التي تواجه مجازر الثروة الحيوانية، حيث طالب رئيس الوزراء بضرورة وضع خريطة وان يكون هناك خطة مستقبلية لتطوير هذه المجازر.

رابط دائم :

أضف تعليق