رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 21 فبراير 2019

نائب وزير التخطيط: التكنولوجيا الحديثة تساهم في سرعة اتخاذ القرارات الناجحة

11 فبراير 2019

قالت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط، اليوم، إن الإصلاح الإداري أمر هام جدا وأصبح مسؤولية كل مؤسسات الدولة وليس مسؤولية وزارة بعينها، لافتة إلى أن الإدارة التي لا تبتكر تموت.
 
وأضافت خلال كلمتها في انطلاق ورشة عمل "تقليل الفجوة بين مواصفات الخريجين ومتطلبات سوق العمل"، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم، أن الشركات والإدارات التي تعتمد على التكنولوجيا هي التي تحقق أعلى إيرادات، مشيرة إلى أن الحكومة أصبحت تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والرقمية، وذلك بالتزامن مع خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة 2030.
 
وأكدت أن التكنولوجيا الحديثة تساهم في سرعة اتخاذ القرارات الناجحة، موضحة أن الموارد قديما كانت تعتمد على النفط والذهب أما الآن تعتمد على البيانات وتكنولوجيا المعلومات التي أصبحت أهم من الموارد الطبيعية.
 
وأشارت إلى أن الحكومة بدأت تطبيق نظام التحول الرقمي في محافظة بورسعيد، على أن يتم الانتهاء من تطبيقه بباقي المحافظات في 2030، مؤكدة أن الوزارة استقبلت 40 مليون استعلام رقمي خلال 2018، مما ساعد في انخفاض ميزانية الدولة.
 
وتناقش جلسات الورشة عبر مجموعة من المحاور احتياجات سوق العمل وتجهيز الخريج ومواصفات الخريج والمهارات اللازمة لتعزيز تواجده في سوق العمل بعد التخرج والتعريف بسوق العمل.

رابط دائم :

أضف تعليق