رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 22 اكتوبر 2018

مصر تستهدف زيادة صادرات الصناعات اليدوية إلى 450 مليون دولار بحلول عام 2025

11 اكتوبر 2018

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، افتتاح معرض "كرافيتي إيجيبت" للأعمال اليدوية والذي ينظمه المجلس التصديري للحرف اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة. 
 
ويمنح المعرض المشاركين فرصة عرض وتسويق أعمالهم اليدوية بمركز القاهرة للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11 إلى 18 أكتوبر 2018.
 
افتتح المعرض بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، والمهندس هشام الجزار وكيل المجلس التصديري وعضو اتحاد الصناعات المصرية، و مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف  اليدوية، و نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، و ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية ببنك الإسكندرية. 
 
وتهدف مشاركة "إبداع من مصر" في معرض "كرافيتي ايجيبت" لاكتشاف ودعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية للحفاظ على الهوية المصرية والقيم الاقتصادية بتمكين المجتمعات المحلية التقليدية فنيا واقتصاديا والاستثمار في مهاراتهم في ريادة الأعمال. وتأتي مشاركة مبادرة "إبداع من مصر" في المعارض المحلية الكبرى كجزء من استراتيجية بنك الإسكندرية لخلق أسواق جديدة للأعمال اليدوية، بالإضافة لفرص بيع مباشر للحرفيين المصريين. 
 
وأكد  هشام الجزار وكيل المجلس التصديري وغرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات همية تنظيم المعرض في هذا التوقيت لزيادة المبيعات للشركات والحرفيين المشاركين في المعرض ولفتح منافذ بيع لهم في السوق الداخلي من خلال إستهداف مصممي الديكور والفنادق والمطاعم والمحلات التجارية 
 
وذكر أن المجلس التصديري يستهدف  مضاعفة الصادرات المصرية من الصناعات اليدوية للوصول بها إلى 450 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025".
 
وقال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: إن المعرض يضم 85 عارضا من فناني "إبداع من مصر" ووفرنا لهم حلول نقاط البيع المخصصة لدى بنك الإسكندرية، والذي سوف يتنازل البنك عن جميع العمولات والمصاريف الإدارية لأي معاملة تتم من خلالها خلال المعرض.
 

رابط دائم :

أضف تعليق