رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

"محلية النواب" توصي بدراسة تنفيذ خط سكة حديد يربط الفيوم بمدينة 6 أكتوبر

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، هيئة السكة الحديد، بإعداد الدراسات الاستشارية اللازمة لتنفيذ خط سكة حديد يربط الفيوم بمدينة ٦ أكتوبر ضمن خطة السكة الحديد المزمع إنشاءه ليربط بين العين السخنة ومدينة العلمين الجديدة. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، برئاسة النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة، مقدم من النائب أشرف عزيز إسكندر، موجه الى وزير التنمية المحلية، بشأن مواجهة أبناء محافظة الفيوم مشكلة ازدحام المواصلات، التي تنقلهم من الفيوم إلى الجيزة والقاهرة وأكتوبر، وذلك خلال أيام بداية الأسبوع وكذلك يوم الخميس في الانتقال للعودة إلى الفيوم. 
 
وقال إسكندر: أن الفيوم سيئة الحظ لعدم وجودها على خط السكة الحديد لمحافظات الصعيد، كما أن خط السكة الحديد المستخدم حاليا غير مناسب حيث يستهلك في رحلة السفر أكثر من ضعفى الوقت بخلاف أن عربات القطار ليست على المستوى اللائق. 
 
وأضاف: سبق وخاطبت وزارة النقل لضم الفيوم على الخط الجديد المزمع إنشائه، " خط العين السخنة – العلمين" مارا بمدينة أكتوبر، إلا أن رد الوزارة جاء بأن تتحمل الجهة الطالبة تكاليف مكتب استشارى للدراسة. 
 
ومن جانبه أوضح أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن خط السكة الحديد المستخدم حاليا للفيوم، من الواسطى إلى الفيوم، هو متفرع، وفردى، وسرعته ٧٠ ك، وظروفه صعبه، لأن في البعض المناطق بيرتفع عن مستوى الطريق. 
 
وأضاف، قمنا مؤخرا، بتشغيل أربع قطارات من الفيوم للقاهرة، كما أن الفترة القادمة، ستشهد توسع عمرانى يصحبه إنشاء خطوط السكة الحديد، منها قطار من العين السخنة للعلمين، والذى سيمر على الفيوم، وأكتوبر، موضحًا أن المرحلة الأولى ستكون من أكتوبر إلى العلمين، حتى عام ٢٠٢٣، ثم تبدأ الفيوم مرحلة ثانية.
 
ومع تمسك النواب، وفى مقدمتهم النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، بتولى الهيئة إعداد تلك الدراسات، وعد رئيس هيئة السكة الحديد، بإعدادها عقب انتهاء المرحلة الأولى من الخط الجديد.

رابط دائم :

أضف تعليق