رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 17 نوفمبر 2018

محافظ مطروح: وقعنا عقد مصنع لإنتاج زيت الزيتون فى سيوة بتكلفة مليار جنيه

29 يوليو 2016

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء فتحي أبو زيد، اليوم الخميس، أنه تم توقيع 14 مشروعا استثماريا بتكلفة نحو 70 مليار جنيه، بحضور رئيس هيئة التنمية السياحية الدكتور أيمن مرسى، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار محمد خضير، والمستثمرين الأجانب والعرب والمصريين، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

وأضاف المحافظ أن المشروعات التي تم توقيع عقودها النهائية، تشمل التعاقد مع "شركة السنابل المباركة للتنمية والاستثمار الزراعي"، على مشروعات زراعية وصناعية على مساحة 2900 فدان بواحة سيوة، من بينها مزارع لأشجار الزيتون، وإنشاء مصنع لإنتاج زيت الزيتون بتكلفة إجمالية مليار جنيه.

كما تم التعاقد مع "شركة دلتا للتنمية الزراعية"، على إقامة مصنع مياه بواحة سيوة على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 100 مليون جنيه، وإقامة مشروعات زراعية على مساحة 3000 فدان بمدينة سيوة، بتكلفة استثمارية 600 مليون جنيه.

وقال المحافظ، سيتم توقيع عقود مع "شركة آي إم جي" الكورية، لإنشاء 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بأحدث التقنيات، بمدن مطروح وسيوة والعلمين، وإقامة مشروع استشفائي عالمي بواحة سيوة بتكلفة إجمالية 500 مليون دولار، وتوقيع عقود مع "شركة بكة للتنمية والاستثمار الزراعي"، لإقامة مشروع زراعي على مساحة 300 فدان، بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

رابط دائم :

أضف تعليق

شكر موجه لسيادة المحافظ اللواء علاء فتحي ابو ذيد ورئيسنا المنتخب سيادة المشير عبدالفتاح السيسي لمجهوداتهم الظاهره في تطوير واحتنا سيوة وكشف كنوزها المخفية

من سيوة