رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

محافظ كفر الشيخ يناقش تنفيذ مجمع دواجن بطاقة 6 ملايين طائر، وبورصة زراعية دولية

23 يونيو 2018

قال اللواء السيد نصرمحافظ كفر الشيخ -أنه تمت إقامة مصنع فصل الرمال السوداء بشمال شرق البرلس على مساحة 80 فدانًا، بالإضافة إلى متابعة المخطط الجديد للتنمية بشمال شرق البرلس، لإنشاء مجمع مزارع دواجن بطاقة إنتاجية 6 ملايين طائر في المرحلة الأولى وبورصة زراعية دولية، وبورصة دولية للدواجن، ومجمع متكامل لأسواق الجملة، ومصنع للغزل والنسيج على مساحة 80 فداناً،وإقامة مجمع طبي بشرق مدينة كفرالشيخ على مساحة 65 فدانا.

جاء ذلك  خلال اجتماعه اليوم السبت مع المسئولين المعنيين لمناقشة خطة تنفيذ المشروعات التنموية الجديدة بالمحافظة- مشيرا الى إن القرية الأوليمبية ضمن المشروعات التي ستقام على الأراضي المستردة بحملة (حق الشعب) الواقعة على الطريق الدولي الساحلي.

وأضاف أنه تم إعداد الدراسات المتعلقة بإنشاء الأكاديمية من الناحية الهندسية، وأن القرية تشمل مدارس للمراحل الثلاثة ابتدائي وإعدادي وثانوي، وحمامات سباحة، فضلاً عن ملاعب كرة اليد و السلة وجميع ألعاب القوى، وصالات رفع الأثقال وصالات التايكوندو والجمباز، وتضم فندق وقاعة كبيرة للمؤتمرات، إضافة إلى الصالات المغطاة والملاعب الخماسية والثلاثية.

أكد محافظ كفرالشيخ ، أنه ستتم إقامة القرية الأوليمبية والأكاديمية الرياضية بالساحل الشمالي الشرقي للمحافظة على مساحة 218 فدانا تضم كافة الأنشطة الرياضية وتستقبل الموهوبين رياضيًا على مستوى الجمهورية بمواصفات عالمية.

وتابع أنه سيتم إنشاء مركز تجاري بنادي كفرالشيخ الرياضي بتكلفة 35 مليون جنيه على مساحة 1000 م2، خلال عامين، لتقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة، فضلاً عن توفير مورد ذاتي للنادي يسهم في تحسين الخدمات الرياضية، بالإضافة الى تطوير حديقة صنعاء، وتطوير فندقي دهب وكيلوباترا بمصيف بلطيم، وإنشاء فندق جديد بالمصيف على مساحة 1000 متر.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مدرسة يابانية بكل مدينة فضلاً عن إنشاء مدرسة للتمريض بكل مدينة من مدن المحافظة، لتوفير احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من هيئة التمريض اللازمة للتشغيل وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين..كما شدد على إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية. 

ولفت نصر إلى أنه سيتم تسيير 5 منافذ "سيارات ثلاجة" ومنافذ متنقلة لبيع السلع الغذائية للقرى الأكثر احتياجاً بأسعار مخفضة، تصل إلى 30 منفذا متحركا أسبوعياً بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بأكثر من 15%، ضمن مشروع "تحيا مصر".

رابط دائم :

أضف تعليق