رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء شمال شرق البرلس

3 يونيو 2017

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم /السبت/ أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء بشمال شرق البرلس على مساحة 50 فدانا. وقال محافظ كفرالشخ -في تصريحات خلال الزيارة- إنه يجري حاليا ردم وتسوية أرض مصنع الرمال السوداء التي تنخفض بعمق 1.85متر تحت مستوى سطح الطريق الدولي وتحتاج 300 ألف متر مكعب من الرمال لتسوية الموقع بالكامل، وإن ما تنفيذه حتى الآن هو نقل 60 ألف متر للموقع وسيتم استكمال أعمال الردم والتسوية خلال شهرين بتكلفة إجمالية تبلغ 4,5 مليون جنيه.

وأضاف أنه يتم الآن ردم الطريق المؤدي للمشروع وتكسية جانبيه بـ35 ألف متر مكعب من الرمال ليتساوى ارتفاعه مع الطريق الدولي ورصفه بطول 850 مترا وبعرض 30 مترا وإنارته وتشجيره بتكلفة 9 ملايين جنيه، وأن مشروع الرمال السوداء المشروعات القومية التنموية العملاقة، وسيعود بالنفع بالدرجة الأولى على ابناء محافظة كفرالشيخ بشكل خاص، بهدف إحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة وتشغيل الشباب بمرتبات مجزية. ولفت المحافظ إلى أن المحافظة عضو مؤسس فى الشركة المصرية للرمال السوداء وهذه الشركة برأس مال مصرى خالص باستثمارات مشتركة بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية وبنك الاستثمار القومى باستثمارات مبدئية، تتجاوز مليار جنيه ويتيح المشروع مايقارب من 20 ألف فرصة عمل للشباب مباشرة وغير مباشرة وتبلغ قيمة إنتاجه 176 مليون دولار سنويا حيث يتم استخراج 41 عنصرا معدنيا تدخل في 41 صناعة والطن من هذه المستخرجات يقدر بمليارات الجنيهات.

واضاف أن الاحتياطي من الرمال السوداء يصل الى 288.5 مليون طن ليستمر استخراج المعادن لمدة تتراوح بين 16 الى 20 عاما بالبرلس فقط. وأكد أن مواطني البرلس لن يضاروا نتيجة البدء في مشروع استخراج المعادن من الرمال السوداء ولن نسمح أن يضار مواطن صاحب أملاك خاصة.

واطلع المحافظ على المخطط الجديد للتنمية بشمال شرق البرلس لإنشاء مجمع مزراع دواجن بطاقة انتاجية 6 ملايين طائر في المرحلة الأولى وبورصة زراعية دولية وبورصة دولية للدواجن ومجمع متكامل لأسواق الجملة بالاضافة الى عدد من المشروعات تحت الدراسة.

رابط دائم :

أضف تعليق