رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

محافظ شمال سيناء يبحث مشاكل الصيادين بـ«العريش »

29 سبتمبر 2018

بحث اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مطالب الصيادين من أبناء مدينة العريش، مع وفد من الصيادين، حيث وعد بدراسة المطالب، والعمل علي تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
من جانبه، أستعرض رحمي بكير، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، حجم المعاناة التي يواجهها الصيادين، نتيجة توقف الصيد في البحر المتوسط منذ شهر فبراير الماضي، وما ترتب عليه من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للصيادين خلال تلك الفترة.
 
وعرض النائب رحمي بكير، عدد من المطالب التي تهم أبناء  العاصمة منها، ضرورة فتح بعض الشوارع، والميادين المغلقة داخل العاصمة، والمطالبة بإعفاء أهالى شمال سيناء من سداد فواتير الكهرباء، وذلك لظروف الحملة الشاملة ٢٠١٨، والتي أثرت علي دخل  العديد من الفئات، وعدم قدرتهم على السداد. 
 
وطالب رحمي بكير، بتجديد منظومة صرف المعاشات من وحدات التضامن الاجتماعى؛ لتسهيل الصرف لكبار السن والمرضى والأرامل، وتوفير المواد الخام للورش الصناعية، من سلك اللحام والكربون والأكسجين، وغيرها وكذلك توفير قطع غيار السيارات، والكاوتش وبطاريات السيارات لتسهيل حركة السيارات، إلي جانب ضرورة توفير أجهزة تفتيش سريعة على المعدية -القنطرة شرق وغرب، وكمين بالوظة لسهولة المرور.
 
ووجه عضو مجلس النواب، الشكر للمحافظ، على دورة الفعال في إيجاد حلول للمشاكل، وتذليل العقبات بقدر المستطاع، والمساهمة في عودة الحياة إلي مدينة العريش.
 
واستمع محافظ شمال سيناء، إلي بعض المطالاب الملحة الخاصة، بأهالي الشيخ زويد، للعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومنها الانقطاع المتكرر للكهرباء، والمياه وفتح الطرق، والمناطق المغلقة، وصرف تعويضات، عن مزارع ومنازل المواطنين المضارة، إلى جانب تيسير توفير احتياجات المواطنين من الوقود والسلع الغذائية والمواد الاستهلاكية.
 
وأضاف الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، خلال لقائه وفدًا من الصيادين بحضور، رحمي بكير، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، و محمود دياب، كبير الصيادين، و أيوب النجار نائب رئيس جمعية الصيادين، وعلى أعمر، من قدامى الصيادين بميناء العريش البحري، أن جميع مطالب وشكاوي المواطنين يتم دراستها واتخاذ قرارات فورية فيها.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، متابعته لجميع مطالب ومشكلات المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرا إلى الإسراع فى صرف قيمة التعويضات المالية للمضارين، وقرب حل بعض المشاكل المستعصية منذ فترة وفى مقدمتها الانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه.

رابط دائم :

أضف تعليق