رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

مؤسسة الأهرام تنظم ندوة لمناقشة إستراتيجية الحركة التعاونية 2030

نظمت جريدة الأهرام التعاوني، ومجلة الأهرام الزراعي بمؤسسة الأهرام، مساء أمس ندوة تحت عنوان "إستراتيجية الحركة التعاونية 2030"، بمشاركة الكاتب الصحفي أيمن شعيب رئيس تحرير الأهرام التعاوني، والأهرام الزراعي، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائى، وقيادات وخبراء التعاونيات برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات.

وافتتح الكاتب الصحفي أيمن شعيب، الندوة بالترحيب بالحضور، مؤكدًا أن مؤسسة الأهرام تدعم حركة التعاونية الشعبية بكل قوة من خلال إصدارتها المتخصصة في المجال الزراعي، لافتاً إلي أن هذه الدعوة هي بداية جديدة للتعاون بين الدولة والكيان التعاوني.

وناقشت الندوة، التحديات التي تواجه الحركة التعاونية ومشكلاتها وكيفية التغلب عليها وكيفية تطبيق آلية تنفيذ"استراتيجية الحركة التعاونية 2030".

وأعرب الدكتور أحمد عبد الظاهر، عن سعادته لاستضافة الأهرام لهذا اللقاء، مطالبًا بتكاتف جهود القطاعات الحكومية المختلفة من أجل النهوض بالتعاونيات، ومن ثم النهوض بالاقتصاد المصري، مضيفًا أن التعاونيات لعبت دوراً محوريًا في الأزمة التي تعرضت لها مصر سابقاً وساهمت في حل أزمات مثل السكر خلال 3 أيام فقط، لافتاً إلي أهمية دور التعاونيات في مساندة الدولة.

وأضاف المهندس عز العرب، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، أن الدولة لم تتأخر عن دعم قطاعات التعاونيات، مؤكداً أن الحكومة لم تتدخل في عمل القطاع بل تعمل علي تنظيمه حفاظاً علي أموال رجال التعاونيات.

وقال اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الفيوم السابق، وخبير في وضع الاستيراتيجيات، إن الاتحادات التعاونية كان لها دور بارز جدًا من الخمسينيات وحتي الثمانينيات، ومع التحول الاقتصادي تراجع هذا الدور، ونعمل علي إعادة دور التعاونيات من خلال هذه الاستيراتيجية ليكون قاطرة التنمية في مصر ودعم الاقتصاد الوطني.

وللاطلاع على تفاصيل الندوة ومناقشاتها انتظرونا العدد المقبل بجريدة الأهرام التعاونى ومجلة الأهرام الزراعى.

احمد عبد الظاهر

ايمن شعيب رئيس التحرير

اللواء محمد نعيم

رابط دائم :

أضف تعليق