رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

مأزق فى استراليا بسبب دفن حوت نافق تحت الرمال

22 سبتمبر 2017

تعرض مجلس محلي في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية لمأزق اليوم الجمعة، بعدما وجد نفسه مضطرا لإخراج جثة حوت نافق من فصيلة الحوت الأحدب تزن عشرين طنا من تحت الأرض بعدما أن كان قد دفنها على أحد الشواطئ في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأفادت شبكة (إيه.بي.سي) الاخبارية الأسترالية بأن الحوت الذي يصل طوله إلى عشرين مترا كان قد جنح على شاطئ "نوبيز" بمنطقة بورت ماكاري بعد أن سقط في أحد شباك الصيد وقام بسحبها لمسافة تزيد عن 1700 كيلومتر من منطقة تسمانيا.

ودفنت جثة الحوت على الشاطئ يوم الاثنين الماضي بسبب تعذر نقلها لصعوبة وصول السيارات إلى الشاطئ الذي تحيط به المرتفعات، وكذلك بسبب ضخامة حجم جثة الحوت التي تمزقت إلى أجزاء أثناء محاولات إخراجها من المياه.

وذكر المجلس المحلي أنه سوف يخرج جثة الحوت وينقلها من الشاطئ "في استجابة لمخاوف المجتمع" بشأن تلوث الرمال، موضحا أنه سوف ينقل جثة الحوت إلى مستودع قمامة.

وقال مجلس مدينة بورت ماكاري هاستينجز اليوم الجمعة: إن "عملية رفع الجثة سوف تبدأ يوم الاثنين 25 أيلول/سبتمبر". وصرح مدير عام المجلس جرايج سويفت مكناير في بيان بأن "عملية نقل جثة الحوت من شاطئ نوبيز سوف تكون شاقة، ولكن المجلس يدرك أنها تمثل أولوية بالنسبة للكثيرين في مجتمعنا".

ومازالت جميع الشواطئ في المنطقة مغلقة في ظل تقارير بشأن زيادة أعداد القروش البحرية.

رابط دائم :

أضف تعليق