رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 26 مايو 2019

قومى شئون المصدرين يتوقع زيادة الصادرات الزراعية 70% خلال خمس سنوات

12 مارس 2019

طالب الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، بضرورة تحفيز وتشجيع الصادرات المصرية الزراعية إلى الخارج وتسهيل إجراءات التصدير بالتوازي مع الرقابة الجيدة على جودة المنتجات المصدرة، لافتا إلى ضرورة ان يشغل التصدير الزراعي أولوية متقدمة ضمن أجندة عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السعيطي أن صادرات مصر الزراعية وصلت إلى 2.2 مليار دولار خلال العام الماضي، وهو مبلغ ضئيل بالمقارنة مع قدرات مصر الزراعية، لافتا إلى ضرورة أن تقوم وزارة الزراعة بدورها في الإرشاد الزراعي وفق الطرق الحديثة حتى يتمكن كافة المستثمريين والمزارعين من إنتاج حاصلات زراعية بجودة تصديرية عالية.

وشدد السعيطي على ضرورة أن تمنح الدولة تسهيلات للمصدرين الزراعين سواء سواء في تكاليف التحليل أو تداول البضائع لتشجيعهم على زيادة الصادرات، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات الزراعية المصرية في الخارج والعمل على فتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية. 

وتوقع أن ترتفع الصادرات المصرية بنسبة تفوق 70% خلال الخمس سنوات القادمة، في ظل فتح أسواق جديدة أمام صادرات الخضر والفاكهة ودخول أراضي المليون ونصف المليون فدان حيز الإنتاج.

رابط دائم :

أضف تعليق