رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 13 ديسمبر 2018

في شهادة ثقة للاقتصاد المصري..اتفاقية تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع مجموعة من البنوك الدولية

11 اكتوبر 2018

أعلن البنك المركزي المصري، عن إبرام اتفاقية تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع مجموعة من البنوك الدولية.

وأوضح المركزي،  في بيان له اليوم الخميس، أنه قام بإبرام اتفاقية للبيع مع الالتزام بإعادة الشراء مع مجموعة البنوك الدولية، بتاريخ استحقاق نهائي 4 أعوام ونصف من تاريخ الإبرام ومتوسط فترة استحقاق 3 أعوام. 

أضاف أن الاتفاقية الجديدة مع البنوك سوف تتم مقابل إجمالي قيمة السندات الدولارية المصدرة من قبل مصر في نوفمبر 2024 و2028 التي في حوزة البنك المركزي إضافة إلى السندات الدولارية التي سوف تصدرها وزارة المالية لصالح المركزي بآجال استحقاق 2026 و2030.

 

ونوه بأنه سيتم إدراجها كباقي السندات الدولارية المستخدمة في هذه الاتفاقية ببورصة أيرلندا وفقاً للشروط المتعارف عليها.

وأشار إلى أن مبلغ الاتفاقية الجديدة للبيع مع الالتزام بإعادة الشراء تمثل75% من قيمة السندات الدولارية. وقال إنه سيتم تسوية العملية بتاريخ 19 نوفمبر المقبل بعد قيام المركزي بسداد 3.1 مليار دولار في 15 نوفمبر، والتي تمثل قيمة عملية البيع مع الالتزام بإعادة الشراء لسندات دولارية التي تمت في 15 نوفمبر 2017 مع مجموعة من البنوك الدولية.

وأكد أن الاتفاقية تسعى إلى تحسين هيكل الدين الخارجي من خلال مد آجال الاستحقاق.

وأضاف أن إبرام وتنفيذ الاتفاقية شهادة ثقة من قبل الأسواق العالمية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والالتزام المستمر من قبل مصر في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية المحلية رغم تزايد المخاطر العالمية وتشديد الأوضاع المالية في الدول المتقدمة.

رابط دائم :

أضف تعليق